مشاهدة النسخة كاملة : مشاريع للبنك الدولي بموريتانيا بقيمة330 مليون دولار


Dah_2010
11-02-2011, 06:11 PM
مشاريع للبنك الدولي بموريتانيا بقيمة330 مليون دولار

http://img267.imageshack.us/img267/4141/bank2l.jpg
وزير الاقتصاد والتنمية و ممثل البنك الدولي خلال مؤتمر صحفي مساء أمس - تصوير الوكالة الموريتانية للأنباء
مشاريع للبنك الدولي بموريتانيا بقيمة330 مليون دولار

قال اتيام مختار ممثل البنك الدولي إن تدخلات مؤسسته في موريتانيا خلال السنوات الثلاثة القادمة ستصل إلى غلاف مالي قدره 330 مليون دولار مؤكدا أن الشراكة بين موريتانيا والبنك شراكة مثمرة وشهدت تقدما ملحوظا، مبينا انه تم في الأشهر الماضية دراسة حقيبة المشاريع التي تربط بين موريتانيا والبنك .


وأضاف اتيام مختار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني مساء أمس في نواكشوط إنهم لاحظوا سلامة هذه المشاريع و نجاعتها وتقرر بعد ذلك القيام بمتابعة مرنة لهذه المشاريع .

و أردف تيام إن الجمعية السنوية تعتبر تتويجا لمسار وانطلاقة لآخر يرمي إلى تحديد مشترك حول جميع تدخلات البنك خلال السنوات الثلاثة القادمة .

كما أكد تناغم الإستراتجية الوطنية لمكافحة الفقر مع سياسات البنك مذكرا بان مؤسسته أعدت في شهر مارس الماضي إستراتيجية لمساعدة إفريقيا.

وفي معرض حديثه عن نقاط التوافق والتشابه بين الإستراتيجيتين ذكر السيد اتيام مختار، بان هيئته كانت قد نبهت موريتانيا على ضرورة التركيز على النمو الاقتصادي وان ينعكس ذلك بشكل عادل على جميع فئات المجتمع.

و أشار إلى أن الإستراتيجية ترتكز على محورين هما التنافس والتشغيل وذلك بهدف مساعدة الدول على تنويع اقتصاديتها وخلق فرص تشغيل خاصة لفائدة الشباب وتقليص الفوارق في مجال نقص البنى التحتية والاستثمار، فيما يهدف المحور الثاني إلى تحقيق النمو الاقتصادي لدائرة الفقراء وتوفير الخدمات الأساسية لهم في ظرف دولي يتميز بالأزمات والكوارث الطبيعية والصحية والصراعات وهي نقاط تتوافق مع الإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر في موريتانيا.

وبين أن المشاريع التي سيتم تدخل البنك فيها خلال السنوات القادمة تشمل مجالات منظمة استثمار نهر السينغال، التنمية الزراعية و الأمن الغذائي وبناء رصيف للحاويات بميناء نواكشوط ومساعدة موريتانيا في بناء طاقة كهربائية تعمل بالغاز وتوجيه قطاع الصيد على التركيز على خلق فرص للتشغيل وزيادة القيمة المضافة.

وفي مجال الاتصالات قال إن مؤسسته ستساعد موريتانيا على الاستفادة من الكابل لتمكين الولايات بالداخل من الاستفادة بالانترنت، مضيفا ان تدخلات المؤسسة ستشمل كذلك الصحة ودعم الميزانية والزراعة والأمن الغذائي ودعم اللاجئين.

نقلا عن الأخبار

تحياتي