مشاهدة النسخة كاملة : عائلة موريتانية في أسبانيا تناشد الأئمة والساسة الوقوف إلى جانبها


ام خديجة
03-14-2010, 07:49 PM
عائلة موريتانية في أسبانيا تناشد الأئمة والساسة الوقوف إلى جانبها

والدا الفتاة في تظاهرة مناصرة لقضيتهما قبل سنة (D.Cádiz)

ناشدت عائلة موريتانية في أسبانيا "المواطنين الشرفاء من علماء وأئمة ودعاة وساسة برلمانيين وقادة أحزاب ونقابات وهيئات مجتمع مدني" الوقوف إلى جانبها بعد أن صدرت ضدها أحكام نهائية بالسجن على خلفية شكوى تقدمت بها ابنتها متهمة ذويها بالتواطئ مع زوجها على "اغتصابها".

ودعا أبوا الفتاة وصهرهما في رسالة وصلت إلى وكالة "الأخبار" المستقلة الجميع إلى نصرتهما في "الورطة" التي راحوا ضحيتها والتي دبرت "من دون سبب سوى أنهم مسلمون" حسب الرسالة.

وكانت المحكمة العليا قد عدلت منذ أيام الأحكام الابتدائية الصادرة على أفراد العائلة حيث قضت بحبس والدة الفتاة، حواء بنت الشيخ ولد الب، 12 عاما بدل 17، كما قضت بحبس زوجها، المختار السالم ولد عبد الرحمن، 12 عامل بدل 13 في حين أمرت بحبس والدها سنة ونصف السنة.

وبقي زوج الفتاة في السجن منذ اعتقاله في يونيو 2007 فيما كان والدا الفتاة يستفيدان من حرية مؤقتة بعد أن تقدمت ابنتهما إسلمها، القاصر والحاملة للجنسية الأسبانية، بشكوى ضدهما وضد زوجها بتهمة الاعتداء عليها جنسيا.

وأشارت الرسالة التي وجهها والدا الفتاة محمد ولد عبد الله وحواء بنت الشيخ الب، وزوجها المختار السالم إلى أن حالتهم "لا تتحمل التأخير لئلا تنسى ونبقى وراء القضبان" بعد أن خيبت المحكمة العليا ظنها وتعمدت إدانة العائلة "بدل تصحيح خطأ" الأحكام التي استؤنفت أمامها.

وتقول العائلة الموريتانية المهاجرة والتي تقيم في بويرتوريال بإقليم قادش في أسبانيا إن إسلمها تقدمت بشكوى ضد ذويها بتحريض من عائلة معادية تسعى إلى تنصير الفتاة كما تؤكد العائلة على صحة عقد الزواج الذي أبرم في موريتانيا وطبقا للقانون الموريتاني وتنفي نفيا باتا واقعة الاعتداء.


نقلا عن الأخبار