مشاهدة النسخة كاملة : فلسطين : مداهمة احتفاليات المحررين "لا يبشر بخير"


أبو فاطمة
10-29-2011, 08:34 AM
مداهمة احتفاليات المحررين "لا يبشر بخير"
وصفي قبها: الانتخابات بعد سنة من إطلاق الحريات

أكـد القيادي الأسير وصفي قبها، وزير الأسرى السابق أن الحديث عن أي نوع من الانتخابات هو سابق لأوانه، وقال إنه "لا يعقل أن يدور الحديث حول هذه الانتخابات، سواء كانت مـجالس محلية أو تشريعية أو رئاسية في ظل السطوة الأمنية، وتكميم الأفواه، ومنع الحريات العامة -التي تعتبر حقًّا طبيعيًّا لكل مواطن فلسطيني-، وحظر الانتماء السياسي".
وأضاف قبها في تصريح صحفي من سجن مجدو نقله موقع "أمامة" الإلكتروني: "لا بد من سنة كاملة من الأجواء الحرة والديمقراطية، التي يمارس فيها كل أبناء الشعب الفلسطيني حريتهم بالعمل السياسي والاجتماعي والتنظيمي، قبل إجراء أي انتخابات يتم الاتفاق والتوافق عليها".
وحث القيادي البارز في حركة "حماس" جميع أطياف المجتمع الفلسطيني لتنفيذ بنود المصالحة الوطنية وترجمة الشعارات والأقوال إلى ممارسات وأفعال تعكس صدق النوايا تـجاه المصالحة والوحدة الوطنية.
وفي السياق ذاته، عبر القيادي الأسير عن استيائه الشديد من مداهمة أجهزة أمن السلطة للفعاليات الاحتفالية التي أقيمت احتفاءً بالأسرى المحررين، وخاصة احتفال الأسيرة المحررة قاهرة السعدي في مخيم جنين، واصفًا ما جرى بأنه "لا يبشر بـخير".
كما دعا الوزير السابق إلى إتاحة الفرصة للتنافس الحر والشريف على الوظيفة العمومية، ووقف ما يسمى بالمسح الأمني، الذي يـحول دون وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، ودون أن يساهم ويساعد في توظيف الطاقات والكفاءات الفلسطينية.
من جهة أخرى، استنكر القيادي الأسير مـحاولات الانتقاص من قيمة صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" التي أبرمتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مع الكيان الصهيوني برعاية مصرية، داعيًا جميع الأطراف للتعاطي مع الإنـجازات الوطنية بموضوعية ومسؤولية، ومعتبرًا الصفقة "إنـجازًا وطنيًّا وانتصارًا للشعب الفلسطيني والحركة الفلسطينية الأسيرة".

نقلا عن المركز الفلسطيني