مشاهدة النسخة كاملة : بعد صمت طويل : نواكشوط تتجه للاعتراف بالانتقالي الليبي


أبو فاطمة
10-29-2011, 08:08 AM
بعد صمت طويل : نواكشوط تتجه للاعتراف بانتقاليي ليبيا

قالت تسريبات إعلامية بنواكشوط وأخري متداولة بين النخبة الحاكمة إن الحكومة الموريتانية تتجه للاعتراف بالمجلس الانتقالي الليبي ممثلا وحيدا للشعب الليبي بعد مقتل العقيد القذافي .
وتقول التقارير إن نواكشوط كانت تأمل أن يفهم موقفها السابق من المجلس بأنه جاء لخدمة الوساطة الإفريقية وليس تمسكا بالعقيد القذافي أو نظامه رغم العلاقات التي تربطهما بالرئيس الموريتاني وبعض مساعديه.
وتقول التسريبات الإعلامية إن نواكشوط مازالت تنتظر الوقت الملائم رغم الضغوط الدولية والداخلية الرامية الي تجاوز الموقف الجامد وعدم التعامل مع العلاقات الليبية الموريتانية بمنطق التأزيم والتمسك بحقبة تاريخية باتت متجاوزة بفعل التغيير الجاري حاليا بطرابلس وضواحيها.
وتقول المصادر إن الاعتراف قد يتم في تصريح للرئيس الموريتاني أو وزير خارجيته وإنه قد يؤجل إلي غاية زيارة الرئيس للجارة الجزائر ليكون متناغما معها بعد شراكة سياسية جمعتهما في الملف الليبي وموقفهما السابق من التدخل الدولي بليبيا.
وتذهب أوساط أخري إلي القول بأن نواكشوط ستعلن موقفها مع نهاية الدور الأطلسي بليبيا يوم الأثنين القادم لتكون بذلك قد خرجت من الاعتراف بحكومة محروسة بحراب النيتو.

نقلا عن الأخبار