مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا : الحزب الحاكم يرحب بنتائج الحوار


Dah_2010
10-28-2011, 09:29 AM
الحزب الحاكم يرحب بنتائج الحوار

رحب الحزب الحاكم في موريتانيا بنتائج الحوار بين الأغلبية وبعض أطراف المعارضة السياسية متعهدا باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ ما أتفقت عليه الأطراف في الحوار الذي وصفه بالمفيد لصالح الديمقراطية.
صور من بعض قادة الحزب الحاكم اثناء الندوة الصحفية :

http://img703.imageshack.us/img703/15/95214034.jpg

http://img835.imageshack.us/img835/890/77424195.jpg

وقال الحزب الحاكم بعيد اجتمع مكتبه التنفيذي إن نتائج الحوار تدخل ضمن صميم برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي تعهد بجعل الديمقراطية الموريتانية نموذجا يحتذي في المنطقة.

وقال نائب رئيس الحزب الحاكم محمد يحي ولد حرمه إن الرئيس وأغلبيته الرئاسية رحبوا بدخول المعارضة في الحوار معتبرا أن نسبة المشاركين فيه كانوا يمثلون – وفق نتائج الإنتخابات الأخيرة – 70% من أصوات الشعب الموريتاني.

وقال ولد حرمه إنه حوار " لا مثيل له في التاريخ ولا الأقاليم المجاورة"

وأضاف ولد حرمه بأن الحوارات التي أجراها الرئيس الراحل المختار ولد داداه كانت مختلفة رغم أهميتها لكونها لم تكن شاملة لكل المواضيع وفي نظام يختلف جوهريا مع النظام الحالي ، كما أن الحوارات الأخرى التي أجريت في مراحل انتقالية لا يمكن القياس عليها لأنها كانت في ظل أنظمة انتقالية ولا يعتد بها.

وقال ولد حرمه إن بعض النقاط لم تدرج لأن المعارضة كانت ملحة عليها بل لأن الرئيس كانت لديه الرغبة في وضع أسس نظام سياسي منقطع النظير في المنطقة , والرئيس ظل صاحب قرارات شجاعة وجريئة كان لها الأثر الأبرز في ماتم الاتفاق عليه.

نقلا عن الأخبار

تحياتي