مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس الموريتاني : يدعو لتقييم أوضاع المراعي


Dah_2010
10-27-2011, 09:42 PM
الرئيس الموريتاني : يدعو لتقييم أوضاع المراعي بموريتانيا

http://img560.imageshack.us/img560/5904/aziz3.jpg
الرئيس الموريتاني : يدعو لتقييم أوضاع المراعي بموريتانيا

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى تعيين لجنة وزارية مهمتها تقييم وتحيل الوضعية الزراعية والرعوية الناجمة عن موسم خريف 2011، الذي تميز بانخفاض حاد في نسبة تساقط الأمطار.

وقال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال اجتماع مجلس الوزراء الخميس، إن على اللجنة الوزارية "استنباط الحلول الملائمة لتلبية حاجيات المواطنين في الوقت المناسب".
ويعتبر هذا أول حديث للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن موضوع الجفاف المتوقع أن يضرب هذا العام مناطق واسعة من موريتانيا بفعل النقص المسجل في تساقط الأمطار.
وكان نواب في البرلمان ورؤساء أحزاب سياسية قد انتقدوا ما أسموه "تعتيم رسمي على جفاف وشيك، يتوقع أن تكون انعكاساته كارثية على معظم مناطق البلاد".

ووجه حزب تكتل القوى الديمقراطي أمس "نداء استغاثة لكافة الإخوة الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة بهذا الشأن لمد يد العون لبلادنا في هذه المحنة"، مؤكدا أن النداء يأتي "استشعارا" ، منهم "للخطر الداهم الذي يهدد حاضر ومستقبل البلاد".

واعتبر حزب اتحاد قوى التقدم المعارض أن النظام "بقي صامتا أمام "المخاطر التي تلوح في الأفق"، "جراء الجفاف الماحق الذي تبدو نتائجه كارثية بالنسبة لجميع السكان"، متهما النظام بالانشغال أو التشاغل "بحسابات لا هدف لها سوى البحث عن مآرب شخصية".

نقلا عن الأخبار

تحياتي