مشاهدة النسخة كاملة : جرح 7 رجال شرطة بينهم المدير الجهوي للأمن في مواجهات الطينطان


محمد المصطفى ولد الزاكي
10-26-2011, 06:56 PM
نقل مراسل وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة في مدينة لعيون عن مصادر أمنية رفيعة قولها إن 7 من رجال الأمن على الأقل أصيبوا بجروح متوسطة في المواجهات التي شهدتها مدينة الطينطان، زوال اليوم الأربعاء بين بعض تجار الماشية وعناصر الشرطة.

وقال المراسل إن من بين الجرحى المدير الجهوي للأمن في الحوض الغربي، الذي أصيب بجروح في وجهه نقل إثرها إلى مستشفى مدينة الطينطان.

ونقل المراسل عن مصدر أمني في الطينطان قوله إن الشرطة فشلت في السيطرة على الاحتجاجات التي عرفتها المدينة رغم وصول تعزيزات أمنية من مدينة لعيون، مؤكدا أن المدينة تشهد حاليا أوضاعا أمنية صعبة.

ونقل المراسل عن بعض الشرطيين قولهم إن المتظاهرين استخدموا أسلحة بيضاء لمواجهة عناصر الأمن، وإن المواجهة كانت عنيفة جدا.

وقال مصدر أمني في اتصال هاتفي بمراسل "الأخبار" في الحوض الغربي إن عناصر الشرطة تجمعوا مساء اليوم داخل مباني مفوضية الشرطة في الطينطان، لإعداد خطة جديدة تمكنهم من السيطرة على المحتجين.

وأكدت مصادر عائلية في الطينطان للأخبار إصابة متظاهرين بجراح، بعضها بالغ، وقال المصدر إن أحد الجرحى وصل ظهر اليوم إلى المستشفى الجهوي في لعيون، مصابا بكسور، وجروح في فخذه، مؤكدا أن مصدرها رصاصة أطلقها الأمن.

واندلعت صباح اليوم في الطنيطان مواجهات عنيفة بين الشرطة وتجار الماشية أدت إلى سقوط جرحى واعتقال أربعة أشخاص بعد مظاهرة احتجاجية على تخصيص الحكومة قطعة أرضية بالمدينة لسوق الماشية الجديد.


المصدر : الأخبار الموريتانية