مشاهدة النسخة كاملة : Snes تدين استبعاد النقابات لدارسة قانون أسلاك مدرسي ومفتشي التعليم الثانوي


محمد المصطفى ولد الزاكي
10-26-2011, 02:40 PM
عبرت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي snes عن ادانها لاستبعاد النقابات الممثلة للعمال "من دراسة قانون أسلاك مدرسي ومفتشي التعليم الثانوي العام والفني".

وقالت النقابة في بيان وزعته اليوم الأربعاء | انه "من الأسهل التشاور مع نقابات عمالية غير مهيأة في معظمها لهذا الموضوع، لتفادي مواجهة المنظمات التي تطالب بإصلاح القوانين، والتي أعدت لذلك مقترحات ملموسة وصادرة عن الموظفين المعنيين أنفسهم".
وهذا نص البيان:

يوم أمس الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 علمت نقابتنا، النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (snes)، عبر وسائل الإعلام أن السيدة وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة ترأست دورة جديدة للمجلس الأعلى للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، لدارسة قانون أسلاك مدرسي ومفتشي التعليم الثانوي العام والفني، من بين أمور أخرى.
للتذكير فقد كانت نقابتنا وراء إحياء الجدل الدائر حول إصلاح هذه القوانين في عام 2007، وذلك من خلال تنظيمها لورشة عمل يومي 17 و 18 سبتمبر 2007 حول القانون الخاص بأسلاك مدرسي ومفتشي التعليم الثانوي.
وإن عرض هذه القوانين اليوم أمام المجلس الأعلى للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، في غياب نقابتنا، لا يبشر بالاستعداد للتعامل معها بالجدية اللازمة.
صحيح أنه من الأسهل التشاور مع نقابات عمالية غير مهيأة في معظمها لهذا الموضوع، لتفادي مواجهة المنظمات التي تطالب بإصلاح القوانين، والتي أعدت لذلك مقترحات ملموسة وصادرة عن الموظفين المعنيين أنفسهم.
لكن الفرق يكمن في النتائج، وسيتحمل المسئولون عن هذا الإخراج وحدهم المسؤولية الكاملة عن نتائجه.
إننا في النقابة الوطنية للتعليم الثانوي snes،
- ندين بشدة أي إرادة لاستبعاد النقابات الممثلة للعمال،
- نحث المدرسين على التعبئة اللازمة لفرض المكانة التي يستحقونها.

انواكشوط، في 26/10/2011

المصدر : وكالة انواكشوط للأنباء