مشاهدة النسخة كاملة : بلجيكية متهمة بالإرهاب تقول إن زوجها التقى بن لادن في 2008


ام خديجة
03-14-2010, 04:48 AM
بلجيكية متهمة بالإرهاب تقول إن زوجها التقى بن لادن في 2008




http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-03-13-08-55-24.jpg


زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن


واشنطن- قالت البلجيكية من أصل مغربي مليكة العروض التي تحاكم حالياً بتهم ترتبط بالإرهاب ان زوجها، المطلوب بالتهم نفسها، التقى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في صيف العام 2008.
وقال كريستوف مارشاند محامي الدفاع في المحاكمة لشبكة (سي أن أن) الأمريكية إن مليكة العروض قالت هذا الكلام خلال الإدلاء بشهادتها في المحكمة يوم الخميس الماضي.

وأضاف مارشاند إن العروض استجوبت بشأن تبادل رسالة إلكترونية في صيف العام 2008 مع (جهادي) تعتقله السلطات الفرنسية حاليا.

وتقول العروض في تلك الرسالة إن زوجها معز غرسلاوي وجه إليها رسالة يقول فيها انه التقى الزعيم في منطقة جبلية. وسأل القاضي العروض خلال المحاكمة إن كانت تقصد في رسالتها بن لادن فأجابت نعم.

وأشار المحامي إلى أن العروض لم تعط أية تفاصيل إضافية بشأن اللقاء، كما لم يتم تقديم الرسالة الإلكترونية في المحكمة.

ويشار إلى أن مصادر استخباراتية بلجيكية تقول ان غرسلاوي، وهو مواطن تونسي، مختبئ في مكان ما عند الحدود الأفغانية ـ الباكستانية.

ويتهم غرسلاوي بأنه عمل مع زوجته على تجنيد 6 أشخاص من بلجيكا وفرنسا للسفر إلى معسكرات القاعدة في وزيرستان بباكستان، وبدأت يوم الاثنين الماضي محاكمة العديد منهم مع العروض.

ويشار إلى أن زوج العروض الأول كان التونسي عبد الستار دهمان الذي اغتال قبل يومين من هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001 زعيم التحالف الشمالي المعادي لطالبان أحمد شاه مسعود في تفجير انتحاري يقال ان بن لادن أمر بتنفيذه.



نقلا عن القدس العربي