مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يهاجم قوي المعارضة ويصفها ب"شظايا الأنظمة الفاسدة


أبوسمية
03-14-2010, 02:22 AM
ولد عبد العزيز يهاجم قوي المعارضة ويصفها ب"شظايا الأنظمة الفاسدة"

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (الأخبار)

هاجم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قوي المعارضة في موريتانيا واصفا إياها بأنها "شظايا أنظمة سابقة" كرست نفسها لانتقاد جل القرارات الصائبة التي اتخذتها الحكومة فقط من أجل المعارضة ليس إلا.

واستغرب ولد عبد العزيز الذي كان يتحدث عن أوضاع السكان في مهرجان شعبي بمقاطعة عرفات انتقاد المعارضة لضبط الحدود قائلا إن موريتانيا ليست "خيمة" يدخلها من هب ودب.


وعرج ولد عبد العزيز علي العلاوات المثيرة للجدل قائلا إن حوالي أربعين ألف موظف لم يكن يستفيد منهم سوي 4 في المائة فقط وأن بعض الموظفين يتقاضون ثلاثين ألف أوقية وتنفق الدولة علي هواتفهم 600 ألف أوقية.


واتهم ولد عبد العزيز قوي المعارضة بالتنسيق مع المجلس الدستوري لإحباط قانون الإرهاب "الذي كان معدا لحماية المواطن الموريتاني" رغم إقراره من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ.

وأعرب ولد عبد العزيز عن استعداده للحوار مع المعارضة في التلفزيونات والشوارع ولكن بشرط أن تعترف المعارضة أن هناك أغلبية وحكومة منتخبة مضيفا أن هذا هو منطق الديمقراطية في كل العالم "وإن كان الأمر ديكتاتورية فللديكتاتورية أيضا حوارها" حسب قوله.


وقال ولد عبد العزيز إنه لن يشرك المعارضة في الحكم مضيفا إن عليها أن تقوم بدورها "وإن كانت لا تعرفه فهو مراقبة عمل الحكومة لا القيام المظاهرات والمسرحيات الداعمة للمفسدين".

وانتقد ولد عبد العزيز موقف المعارضة من استدعاء السفير الموريتاني في باماكو قائلا "حين استدعينا سفيرنا ردا على ما قامت به دولة صديقة انتقدتنا المعارضة".

نقلا عن الأخبار

camel
03-14-2010, 09:08 PM
اللهم اصلح أمة محمد
شكرا أخي على إضافة الخبر