مشاهدة النسخة كاملة : صهر "بلعور" قتل مع ولد سيدي عالي في سيارة واحدة


Dah_2010
10-23-2011, 06:35 PM
مصادر: صهر "بلعور" قتل مع الطيب ولد سيدي عالي في سيارة واحدة

http://img707.imageshack.us/img707/8535/imgnew23102011182432.png
عمر الطارقي، قتل ابنه إدوم في سيارة واحدة مع الطيب ولد سيدي عالي

وكالة نواكشوط للأنباء نقلت عن مصادر مطلعة في شمال مالي أن الشاب الذي توفي مع القيادي في التنظيم الطيب ولد سيدي عالي، يوم الخميس الماضي، هو صهر قائد كتيبة الملثمين خالد أبو العباس الملقب "بلعور" ومرافقه الخاص.

وقالت مصادر في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، إن ولد سيدي عالي توفي في حادث سير يوم الخميس الماضي، وتوفي معه شاب من عناصر التنظيم يدعى إدوم ولد عمر ولد حامه، وهو شقيق زوجة مؤسس إمارة الصحراء وقائد "كتيبة الملثمين" مختار بلمختار المكنى خالد أبو العباسن، كما يعتبر والده عمر ولد حامه المكنى "عمر الطارقي" أحد نشطاء التنظيم.
وكان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي قد أعلن أن ولد سيدي عالي وولد عمر قتلا في حادث انقلاب سيارة كانت تقلهما ضمن رتل من السيارات تابع للتنظيم يوم الخميس الماضي، قرب بئر تسمى "أغرغرت" شمال مدينة كيدال، في حين نقلت وكالات الأنباء عن مصدر عسكري موريتاني قوله إن ولد سيدي عالي قتل في قصف نفذه الطيران العسكري الموريتاني على أهداف تابعة للتنظيم قرب غابة وغادو شمال مدينة تيمبكتو نهاية الأسبوع الماضي.
إلى ذلك علمت وكالة نواكشوط للأنباء بوفاة أحد الموريتانيين المنخرطين في التنظيم ويدعى محفوظ، الملقب "عمير"، بعد معاناة مع المرض في معسكرات التنظيم بشمال مالي، وقال المصدر إن محفوظ توفي متأثرا بمرض أصيب به قبل أسابيع.
وكان محفوظ وهو من سكان حي كرفور بنواكشوط، ويعرف في أوساط زملائه باسم "محفوظ البكاي" (كان كثير البكاء تأثرا بقراءة إمام مسجد التوفيق بكرفور سابقا) قد التحق بالتنظيم سنة 2007، وكني في أوساط مقاتلي القاعدة بكنية "عمير".
وبوفاة "عمير" و"الطيب ولد سيدي عالي"، يرتفع عدد الموريتانيين من عناصر التنظيم الذين قتلوا أو توفوا خلال وجودهم في المعسكرات أو في مهمات للتنظيم إلى 25 عنصران أغلبهم قتلوا في مواجهات مسلحة أو نفذوا عمليات انتحارية.


تحياتي