مشاهدة النسخة كاملة : شركة جوجل تقول للعرب: أكتبوا!


camel
03-13-2010, 09:59 PM
شركة جوجل تقول للعرب: أكتبوا!
نصح الرئيس التنفيذي لشركة جوجل “أريك شميدت” العالم العربي لمواجهة معضلة تدفق المعلومات بقوله “اكتبوا”!
وقال في مداخلته خلال اليوم الثاني من قمة ابوظبي للاعلام “إننا ننتج كمّا كبيراً من المعلومات أكثر ممّا نحتاجه”.
وأضاف شميدث أن المنطقة العربية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقطنها أكثر 337 مليون نسمة لا تحظى بتمثيل لائق في الفضاء الإلكتروني، حيث يقوم 56 مليون شخص “17 بالمئة” فقط من مستخدمي الإنترنت بالبحث باللغة العربية.
هذا وتحاول جوجل تقديم رؤية شاملة عن مستقبل الإنترنت وتحديات وطموحات الإبداع في الأسواق الناشئة وخاصة في المنطقة حيث مارس أريك شميدت، مايشبه أداء الممثل المسرحي المتسق بامتياز مع دوره. وغادر شميدت منصة الإلقاء وتحرك بحرية امام الجمهور وهو يصف الثورة التكنولوجية بـ”السحر”.
غير أنه احتار في مداخلته خلال اليوم الثاني من قمة ابوظبي للاعلام، امام سؤال من احد الحاضرين حول مصير الكم الهائل من المعلومات المتدفقة على جوجل بقوله “انها تحفظ بالسيرفرات”!
وأكد ان كمها الهائل لا يخيفه لان المستقبل يتكيف مع الطبيعة التكنولوجية.
وقارن أريك شميدت بين ما عرفه العالم منذ سنوات قليلة مضت وصولاً إلى تصفح صفحات الإنترنت واستخدام خدماته من خلال الهواتف المحمولة التي تسجل “أرقاما مخيفة في الاستخدام في الشرق الأوسط” مشيراً إلى أن الاتجاه اليوم هو لإنتاج أجهزة كومبيوتر ذكية أكثر من التركيز على إنتاج أجهزة كومبيوتر شخصية.
ولفت إلى أنه في الإمارات أكثر من 100 في المائة من السكان يستخدمون الخلوي وفي شرق أوروبا يصل استخدامه إلى نسبة 130 في المائة، وقد تحول استخدام الخلوي من جهاز اتصال وحسب إلى جهاز أكثر شمولية.
وتراهن جوجل على حدوث قفزة هائلة في استخدام الانترنت بالعالم العربي خلال السنوات القليلة المقبلة، مؤكدة أنه يرجح ارتفاع مستخدمي الإنترنت في العـالم العربي خلال الثلاث سنوات المقبلة بنسبة 100 في المائة مما يجعل من العالم العربي سوقاً مهمة لمنتجات التكنولوجيـا.