مشاهدة النسخة كاملة : السلطة تأمل بترجمة الادانات إلى قرارات ملزمة لإسرائيل لوقف الاستيطان


ام خديجة
03-13-2010, 06:37 PM
السلطة تأمل بترجمة الادانات إلى قرارات ملزمة لإسرائيل لوقف الاستيطان




http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-03-13-05-37-47.jpg
منازل قيد الانشاء في مستوطنة رمات شلومو بالقدس المحتلة


رام الله- رحبت السلطة الفلسطينية السبت بتصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وبيان اللجنة الرباعية، معبرة عن أملها في ترجمة هذه الادانات إلى قرارات ملزمة لإسرائيل لوقف النشاط الاستيطاني.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس إن السلطة الفلسطينية ترحب ببيان وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون واللجنة الرباعية الدولية التي تدين وتندد بقرار الحكومة الإسرائيلية ببناء وحدات استيطانية في القدس الشرقية.

واضاف عريقات: نريد ترجمة هذه الادانات والبيانات إلى قرارات ملزمة لإسرائيل بالغاء قرارات الاستيطان وخاصة بناء 1600 مسكن في القدس.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية وبخت الجمعة إسرائيل بعد اعلانها عن مشروع بناء وحدات سكنية استيطانية في القدس الشرقية، معتبرة انها اشارة سلبية جدا في العلاقات بين إسرائيل وحليفتها واشنطن.

وفي لهجة قاسية غير معهودة، قالت كلينتون لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انها تعترض بشدة على الاعلان عن المشروع خلال زيارة نائب الرئيس الأمريكي جوزف بايدن.

ودعمت اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي موقف كلينتون بتأكيدها في بيان انها تدين قرار إسرائيل السماح ببناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية.

واضافت اللجنة إن أي عمل احادي الجانب يتخذه أحد الأطراف ينبغي الا يؤثر في نتائج المفاوضات ولن يعترف به المجتمع الدولي.

ودعا المسؤول الفلسطيني الادارة الأمريكية التي ستوفد مبعوثها لعملية السلام جورج ميتشل إلى المنطقة الاسبوع المقبل إلى أن تبلغنا بقرار الغاء البناء الاستيطاني في القدس للمضي قدما في المفاوضات غير المباشرة.

وطالب عريقات بالوقف التام للاستيطان والكف عن هذه السياسة الإسرائيلية العبثية المدمرة لعملية السلام وخاصة لجهود الادارة الامريكية التي تقوم بمساعي صادقة للدخول في مفاوضات جادة وحقيقية.


نقلا عن القدس العربي