مشاهدة النسخة كاملة : المعارضة المقاطعة للحوار: الحوار لم يعط ضمانات لإبعاد الجيش عن السياسية


Dah_2010
10-22-2011, 05:26 PM
المعارضة المقاطعة: الحوار لم يعط ضمانات لإبعاد الجيش عن السياسية

http://img87.imageshack.us/img87/466/indexphpr.jpg
المعارضة المقاطعة: الحوار لم يعط ضمانات لإبعاد الجيش عن السياسية

قالت أحزاب المعارضة المقاطعة للحوار السياسي الذي اختتم قبل أيام بين الأغلبية الحاكمة والمعارضة، إن الوثيقة الختامية للحوار لم تعط ضمانات حقيقية لإبعاد الجيش عن التدخل في الحياة السياسية.

وقالت الأحزاب ــ في بيان وزع على هامش مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم السبت ــ إن "وضعية كتيبة الحرس الرئاسي بازب الحالية تعتبر غير شرعية"، مطالبين بإبعادها عن الرئاسة وإلحاقها بالجيش الوطني "للقيام بمهامها الحقيقية".

وقالت الأحزاب المقاطعة إن القضاء على النسبية في المجالس البلدية يعتبر تراجعا خطيرا، "كما أن لجنة الانتخابات المعلن عنها تم وضع شوكة في خاصرتها تدعى الإدارة العامة لتسيير الانتخابات، وهي المشرف الحقيقي على الانتخابات وتابعة لوزارة الداخلية".

واعتبر قادة الأحزاب المقاطعة، أن أطراف الحوار تجاهلوا قضايا رئيسية، مؤكدين أن الوثيقة الموقعة في ختامه لم تعط للبرلمان صلاحيات تشريعية واضحة، كما تم تجاهل موقع الوزير الأول وصلاحياته اللازمة.

وانتقد رؤساء الأحزاب "تسييس اللجنة العليا للصحافة والسمعيات البصرية"، معتبرين أن تسييسها أمر مرفوض وغريب.

وسخر رؤساء الأحزاب من التنصيص على زعيم المعارضة في الوثيقة، معتبرين أن ما أقر بشأنها "ينم عن شخصنة للأمور وتركيزها في يد شخص واحد".

وعلق القيادي المعارض محفوظ ولد بتاح على الموضوع قائلا: "أحمد ولد داداه ليس بحاجة ليكون منتخبا فقد حصل في الانتخابات الرئاسية قبل الماضية على نسبة 47% من أصوات الشعب".

وقال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية(تواصل) محمد جميل ولد منصور إن أحزاب منسقية المعارضة لا توجد لديهم أي مشكلة مع حرس الرئاسة (بازب) لكنهم يريدون جيشا جمهوريا موحدا، غير مسيس مهمته حماية أرض الوطن، مضيفا أن الشعب التونسي عانى من الحرس الرئاسي خلال سنوات حكم بن علي، كما هو الحال في اليمن وسوريا.

نقلا عن الأخبار

تحياتي