مشاهدة النسخة كاملة : السلطة لاتدخر جهدا لإفشال الإضراب حسب نقابيون


ام خديجة
03-13-2010, 04:56 PM
نقابيون يتهمون السلطة بابتزازهم لإفشال الإضراب وآخرون يرون أنهم غير معنيون به

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__hod.elgharbi_ 1.jpg (http://www.alakhbar.info/files/hod.elgharbi_1.jpg)

ولاية الحوض الغربي علي خريطة موريتانيا


قال منسق الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية في مدينة كوبني التابعة لولاية الحوض الغربي الحبيب ولد لمانه "إن السلطات الجهوية بولاية الحوض الغربي كثفت من ضغوطها علي الفاعلين النقابيين من أجل إلغاء مشاركتهم في الإضراب المقرر بعد غد الاثنين من قبل المركزيات النقابية في البلاد".

وقال مدير مدرسة بلال (2) بمدينة كوبني الحبيب ولد لمانه انه شخصيا تعرض لضغوط شديدة من قبل الإدارة الجهوية للتعليم والإدارة الإقليمية، وإنه تلقي رسائل شفوية تنذره بالفصل من وظيفته كمدير للمدرسة وتحويله إلي مناطق نائية ردا علي مواقفه المساندة للإضراب وأعرب () عن أسفه للحملة الشرسة التي تقودها أطراف في الإدارة الجهوية لثني الأساتذة والمعلمين عن ممارسة حقهم المشروع في الإضراب الذي يسعون من خلاله إلي التعبير عن رفضهم لغياب منطق الحوار والتشاور واستنكارهم للعلاوات الزهيدة التي قدمتها الحكومة للعمال".




http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__moudaris.jpg (http://www.alakhbar.info/files/moudaris.jpg)

منسقية نقابات التعليم الثانوي خلال عقدها لمؤتمر صحفي اليوم بنواكشوط (تصوير الأخبار)


من جهة ثانية أعربت أربع نقابات من نقابات التعليم الثانوي اليوم السبت 13 مارس 2010 عن ما أسمته "الوضع المزري والظروف الصعبة التي يعيشها المدرس الموريتاني علي الصعيدين المادي والمعنوي".

وقالت النقابات في بيان وزعته اليوم علي الصحفيين خلال نقطة صحفية عقدتها "إن الإفصاح عن علاوة السكن التي أعلن عنها مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير ولد إحباطا شديدا في صفوف المدرسين بسبب ضئالة هذه العلاوة".

وقال البيان"إن جعل معاناة المدرس في مكان لا يناسبها يجعل منه وقودا لتجاذبات سياسية بعيدة عن هموم المدرسين وانشغالاتهم" علي حد تعبير البيان.

وأضاف البيان "إن منسقية نقابات التعليم الثانوي تري أنها غير معنية بالإضراب الملوح به في الأيام القادمة، متحفظة لنفسها باتخاذ ما تراه من إجراءات في الوقت المناسب خدمة و للمدرسين وحماية لمصالحهم".

يذكر أن النقابات التي وقعت علي البيان الصحفي الصادر عن منسقية نقابات التعليم الثانوي هي علي النحو التالي :

ـ النقابة الوطنية للتعليم
ـ النقابة الوطنية للتعليم العمومي
ـ النقابة المهنية لأساتذة التعليم الثانوي
ـ نقابة حماية المدرس

نقلا عن : الأخبار