مشاهدة النسخة كاملة : عمال الكهرباء يسابقون الزمن


ابن تيارت
03-13-2010, 02:03 PM
عمال الكهرباء يسابقون الزمن لإنشاء شبكة كهربائية قبل وصول عزيز



دخل العمال التابعون للشركة الوطنية للكهرباء في سباق مع الزمن من أجل نصب أعمدة الإنارة قبيل ساعات من وصول الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى المناطق التي سيرحل إليها سكان مقاطعة عرفات، بعيد تحرير شوارع المدينة.

ويقول عدد من السكان المحليين في حديث مع موفد "الأخبار" إلى عين المكان إن العمال وصلوا الليل بالنهار منذ يومين من أجل تثبيت أعمدة الإنارة ومد أسلاك الشبكة الكهربائية إلى الشوارع التي تعبر المناطق الوعرة في المنطقة؛ حيث تم نقل السكان من أماكنهم الأصلية.

ويؤكد موفد "الأخبار" أن السلطات الجهوية بالمدينة شرعت في ضبط الحالة الأمينة بالمكان، خوفا من حدوث عمليات تزوير وتلاعب، وأن المصالح التابعة للشركة الوطنية للمياه قامت بنقل خزانات المياه الصغيرة إلى الطرق المحاذية للشوارع الرملية، وزودتها بالماء بعيد أيام من وصول السكان إلى المنطقة النائية الواقعة شرق مدينة الرياض.

شركة "سونمكس" الحكومية و"سوماغاز" التابعة للدولة بادرتا بنقل حاويتين إلى عين المكان من أجل إيهام الرئيس الزائر بأن الشركات تعمل على تقريب خدماتها للسكان المحصورين في مناطق نائية، بعيدا عن كل أسواق العاصمة.

وتجمهر عدد من السكان قرب محلات البيع راغبين في الحصول على سلع تجارية لكن لحد الساعة لا تزال حركة البيع متوقفة، وربما في انتظار الرئيس الزائر الذي قد يكون أول زبناء المحطتين.

و لعل اللافت في المشهد هو انتزاع الرجال للعمل "المدني" من نساء الحي الفقير؛ حيث تم الإعلان عن أول تعاونية داخل الحي الجديد، لكنها كانت مؤممة باسم الرجال "تعاونية الرجال لبيع اللحوم".

على الكثيب الواقع مقابل الشوارع الرئيسية للمنطقة انتعشت حركة الأشخاص وعربات الحمير و الحاملين أمتعتهم فوق رؤوسهم في انتظار تدشين الحي الجديد من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي قد يسبق وصوله وصول الكهرباء إلى المنطقة رغم الجهود المضنية التي يبذلها العمال.


""الأخبارانفوا"""