مشاهدة النسخة كاملة : احزاب المعارضة المقاطعة : ترفض نتائج الحوار


Dah_2010
10-20-2011, 07:20 PM
احزاب المعارضة المقاطعة : ترفض نتائج الحوار

http://img534.imageshack.us/img534/7219/dadah8.jpg
احزاب المعارضة المقاطعة : ترفض نتائج الحوار

رفضت أحزاب المعارضة الموريتانية المقاطعة، نتائج الحوار السياسي الذي اختتم مساء أمس في قصر المؤتمرات بنواكشوط وتم خلاله التوقيع على وثيقة تتضمن تعديل الدستور والنظام الانتخابي.

وقال مصدر حضر الاجتماع ، إن قادة الأحزاب المقاطعة، قرروا خلال اجتماعهم اليوم رفض نتائج الحوار، مؤكدين أن نتائجه كانت "متواضعة ودون المستوى الذي يتطلع إليه الشعب الموريتاني".

وقال المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – إن ممثلي الأحزاب المقاطعة للحوار سيعقدون مؤتمرا صحفيا بعد غد السبت لإعلان موقف أحزابهم الرافض للحوار ونتائجه.

وانتهى مساء اليوم السبت اجتماع للأحزاب المقاطعة، خصص لبحث نتائج الحوار السياسي وموقف المعارضة المقاطعة منه.

و كانت 10 أحزاب سياسية بينها أحزاب التكتل، واتحاد قوى التقدم، وتواصل، واللقاء الديمقراطي، وطلائع قوى التغيير، قد قررت مع أحزاب أخرى من منسقية المعارضة مقاطعة الحوار الذي دعى له الرئيس الموريتاني مشترطة الموافقة على بعض الشروط قبل الشروع في أي مفاوضات.

و قد اختتم الحوار الوطني- الذي شاركت فيه أربعة أحزاب معارضة بينها حزبي التحالف الشعبي التقدمي والوئام- مساء أمس الأربعاء 19/10/2011 بقصر المؤتمرات بعد أن استمر شهرا كاملا وتم التوصل فيه إلى اتفاق على عدد من النقاط من أهمها النص على تعديلات دستورية وإنشاء لجنة عليا مستقلة و دائمة للانتخابات تتولى الإشراف الكلي عليها، إضافة إلى إعادة النظر في تشكيلات المجلس الدستوري والسلطة العليا للصحافة والمجلس الأعلى للقضاء وزيادة عدد النواب وتخصيص لائحة وطنية خاصة بالنساء.

نقلا عن الأخبار

تحياتي