مشاهدة النسخة كاملة : النهاه : علاوة السكن غير معتبرة وغير قانونية وغير عادلة


أبو فاطمة
03-13-2010, 12:18 PM
النهاه : علاوة السكن غير معتبرة وغير قانونية وغير عادلة


قال الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا محمد عبد الله ولد النهاه إن علاوة السكن التي أعلن عنها مجلس الوزراء أمس الخميس سارت على نفس منهاج الظلم الذي سارت عليه علاوة النقل سيئة الصيت،وبالتالي لاتعتبر قانونية ولا معتبرة ولا عادلة.
وقال ولد النهاه في تصريح للسراج إن أغلب موظفي الدولة،هم من صغار الموظفين وسيجدون مبلغا بخسا للغاية لتعويضهم عن السكن،معتبرا أن أكبر المتضررين من هذه العلاوة هم الأساتذة بشكل خاص حيث أن علاواتهم قد لاتتجاوز 16000 أوقية.
وقال ولد النهاه إن الطريقة التي تتعامل بها الحكومات الموريتانية المتعاقبة مع ملف الرواتب والعلاوات تؤكد أنها جميعا ظلت تنطلق من أن المال العام ملك لرئيس الدولة أو لحكومته وبالتالي يسيره على طريقة ’’ هذا مالي ...وسأعطيكم منه’’
ويضيف ولد النهاه هنالك جانب قانوني وهو أن المراسيم التفصيلية المحددة للعلاوات غير قانونية تماما،نظرا أنها تخضع لقانون الوظيفة العمومية،وينص على أن أي إجراء يستهدف الرواتب والعمال يجب أن يخضع لاستشارة المجلس الأعلى للوظيفة العمومية المشكل بالتناصف بين مصالح التشغيل والنقابات العمالية.
وقال ولد النهاه إن العلاوة الأخيرة المتعلقة بالسكن غير عادلة وغير قانونية وغير معتبرة.
وأكد ولد النهاه أن العمال الموريتانيين مصرون على مواصلة الإضراب والنضال من أجل الوصول إلى حقوقهم،وسيتخذون من الوسائل القانونية ما يضمن الوصول إلى ذلك.

نقلا عن السراج الموريتانية