مشاهدة النسخة كاملة : الرهينة الاسبانية اعلنت اسلامها وسمت نفسها عائشة


ابن تيارت
03-12-2010, 11:36 AM
تنظيم القاعدة :الرهينة الاسبانية اعلنت اسلامها وسمت نفسها عائشة

افاد بيان جديد صادر عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يحمل عنوان، إطلاق سراح الإسبانية أليثتا غاميث،. ان التنظيم قام بالإفراج عن الرهينة أليثا غاميث بعد أن أعلنت اسلامها بمحض إرادتها ورغبتها، وإنها أطلقت على نفسها اسم "عائشة" وإن أعضاء من تنظيم القاعدة عرضوا عليها تعاليم الدين الإسلامي وشرائعه.

كما تضمنت أسباب الإفراج, وفقا للبيان, الظروف الصحية لغاميث.

وطالب التنظيم، في البيان، الحكومة الاسبانية بتلبية مطالب التنظيم كشرط وحيد من أجل ضمان سلامة رهينتين اثنتين، إسبانيتين أخريين لديه، داعيا الشعب الإسباني، إلى الضغط على الحكومة الإسبانية، ودفعها لتحمل مسؤوليتها تجاه حياة الرهينتين.

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت الأربعاء 10-3-2010 عن اطلاق سراح إسبانية خطفتها واحتجزتها في مالي رهينة جماعة يعتقد أنها جناح تنظيم القاعدة بشمال افريقيا.

لكن حكومة مدريد لم تستطع ان تؤكد صحة تقرير لوكالة انسا الإيطالية للأنباء قال إن خاطفين أطلقوا سراح الاسبانية وأخرى ايطالية أصولها من بوركينا فاسو كانت جماعة تحتجزهما رهينتين في مالي.

ونقلت الوكالة عن مصدر دبلوماسي في مالي قوله انه تم اطلاق سراح المرأتين وإن السلطات الاسبانية في بوركينا فاسو تنتظرهما.

وكانت اليثيا غاميث التي تعمل بالاغاثة مسافرة في قافلة مساعدات إلى جنوب السنغال حين خطفت في شمال موريتانيا في تشرين الثاني (نوفمبر) إلى جانب زميلين إسبانيين هما البرت بيلاتالا وروكوي باسكال كما خطف أيضا إيطاليان. وقالت ماريا تيريسا فرنانديث دي لا بيجا نائبة رئيس الوزراء الإسباني في مؤتمر صحافي "سنعمل بكل جهد لضمان عودة البرت وروكوي الى الوطن في اسرع وقت ممكن".

camel
03-12-2010, 05:29 PM
شكرا أخي ابن تيارت ، لكن هل السيدة الإسبانية التي أعلنت إسلامها ظلت عليه بعد إطلاق صراحها
أم عدلت عن ذلك , ويكون إسلامهافي السابق تقية