مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب يحتجون في كلية الطب


ام خديجة
10-14-2011, 11:27 AM
الطلاب يحتجون في كلية الطب

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__sam_2503.jpg

جانب من احتجاجات الطلاب في كلية الطب يوم أمس الخميس

الأخبار (نواكشوط) – نظم طلاب كلية الطب في العاصمة نواكشوط وقفة احتجاجية أمام مباني الكلية رفضا لما أسموه "تصامم إدارة الكلية وعزوفها عن التحرك لإيجاد حل لمشاكل الامتحانات العالقة" منذ بداية العام الدراسي.

وقال قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتاني في كلية الطب في إيجاز صحفي تلقت الأخبار نسخة منه إن وقفة يوم أمس الخميس (10/13) تدخل في إطار الاحتجاجات التي أطلقها منذ فترة وعرفت تنظيم وقفات احتجاجية في الكلية وأمام مبانيها لإدارية.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__sam_1708.jpg

تجمهر للطلاب أثناء الوقفة الاحتجاجية

وأكد رئيس قسم الاتحاد في الكلية محمد محمود ولد أحمد جدو أن إدارة الكلية "لم تعط للطلاب أي جواب مقنع، كما رفضت التعاطي معهم بشكل إيجابي"، مضيفا أنها ماضية "في سياسة الانتقام والإقصاء الممنهج"، مستدلا على ذلك "بالإجراءات المتخذة في مجال الامتحانات، والتي وضعت عتبات إقصاء لبعض فصول الكلية دون بعضها الآخر، وفي بعض المواد دون أخرى، كما رفعت أيضا عتبة الإقصاء من الدرجة 6 في الدورة العادية إلى الدرجة 8 في الدورة التكميلية".

وقال ولد أحمد جدو إن الإدارة تعمدت أخذ هذه الإجراءات "وتطبيقها بشكل مفاجئ ودون
أن يتم الإعلان عنها سلفا للطلاب"، مطالبا بالتراجع عنها "والإسراع في إنشاء مجلس تربوي وعلمي للكلية حتى يتم وضع وانضاج نظام امتحانات عادل وشفاف للكلية بعيد عن سياسة الإقصاء والعبثية"، مردفا أنهم في الاتحاد "ماضون في الاحتجاج والتظاهر"، مشددا على أن "الأيام القادمة ستشهد خطوات نضالية قوية ومستمرة حتى تتراجع الإدارة عن هذه الإجراءات المجحفة في حق الطلاب وترفع يد الارتجال والعبثية عن النظام التعليمي، خصوصا إذا تعلق الأمر بواحدة من أهم مؤسسات التعليم العالي وأدعاها للاهتمام والرعاية". يقول ولد أحمد جدو.


نقلا عن الأخبار