مشاهدة النسخة كاملة : استمرار إقامة صلاة الاستسقاء في بعض الجوامع


ابو نسيبة
10-14-2011, 09:31 AM
استمرار إقامة صلاة الاستسقاء في بعض الجوامع

انطلقت صلاة الاستسقاء في بعض جوامع العاصمة نواكشوط منذ أسابيع بشكل مبادرات فردية من بعض الأئمة الذين أحسوا بوطأة الجفاف التي تلوح في الأفق بسبب قلة الأمطار المسجلة لهذه السنة، والمعاناة التي يعيشها المواطنون والمنمون.
الشيخ محمد محمود ولد أحمد يوره إمام جامع جابر بن عبد الله بدار النعيم الذي يرجع له فضل السبق في الدعوة لصلاة الاستسقاء منذ أكثر من ثلاثة أسابيع وما زال حتى الآن يداوم عليها، قال في تصريح للسراج اليوم السبت 01 أكتوبر 2011 بأنه "على جميع المسلمين الإكثار من الاستغفار والتوبة والاستسقاء، مبينا أن الاستسقاء سنة ثابتة في كتب الحديث إضافة إلى كتب الفقه المالكي".
الإمام ولد أحمد يوره دعا إلى إحياء هذه السنة سواء في جماعة أو في البيوت، موضحا أن الإمام مالكا يرى أنه على من فاتته في الجماعة عليه أن يصليها منفردا.
كما ذكر من جهة أخرى المصلين بآداب هذه السنة وأركانها وشروطها.
جدير بالذكر أن السلطات الموريتانية ممثلة في وزارة التوجيه الإسلامي دعت للاستسقاء على عموم التراب الوطني غير أنه لم يتجاوز يوما واحدا رغم تواصل المعاناة التي يعيشها الناس هذه الأيام.
وتعتبر صلاة الاستسقاء سنة ثابتة فعلها رسول الله صلى الله عليه كما فعلها صحابته من بعده، إلا أن هذه السنة غابت من حياة الناس اليوم كغيرها من السنن الثابتة.

نقلا عن السراج الإخباري