مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق سراح طلاب موريتانيين أوقفوا في الجزائر


ابو نسيبة
10-14-2011, 09:15 AM
إطلاق سراح طلاب موريتانيين أوقفوا في الجزائر

أطلق الأمن الجزائري سراح ستة طلاب موريتانيين اعتقلهم صباح اليوم الخميس (10/13) أمام السفارة الموريتانية في الجزائر، بعد "تقدم المستشار الثقافي في السفارة بشكوى منهم" ــ كما قالوا ــ ، "ومنعهم من دخول مباني السفارة".
وقال الطلاب المفرج عنهم ــ في اتصال مع "الأخبار" ــ إنهم فوجؤوا صباح اليوم بمنعهم من دخول السفارة الموريتانية في الجزائر بعد أن كانوا على موعد مع المستشار الثقافي بونا أعمر ولد بي لحل مشاكلهم و الحصول على توقيع وزارة التعليم العالي الجزائرية لإكمال تسجيلهم في الجامعات الجزائرية".
وقال الطلاب إن المستشار ماطلهم في إنهاء إجراءاتهم لدى وزارة التعليم العالي، مبررا الأمر بأن "لديه مشاكل مع أحد عمال الوزارة وقد منعه من دخولها"، مضيفا أنه "يأمل أن يتم تجاوز الأمر في القريب العاجل".
وأكد الطلاب أن اعتقالهم جاء بعد احتجاجهم لدى السفارة على مماطلتها لهم في إكمال تسجيلهم، مضيفين أنهم حاولوا منع المستشار من مغادرة السفارة سعيا منهم للضغط عليه من أجل تنفيذ تعهداته بإنهاء إجراءاتهم لدى وزارة التعليم.
وقال الطلاب إن الأمن الجزائري أوقفهم لعدة ساعات قبل أن يطلق سراحهم، مؤكدين أن إطلاق سراحهم جاء بمبادرة من مستشار آخر، وقد قدم الشكر للأمن على تجاوبهم، معتبرا أن "تعاطيهم كان إيجابيا"، ومثنيا "على الطريقة التي تم تفريق الطلاب الموريتانيين بها من أمام السفارة واعتقال ستة منهم"، حسب رواية الطلاب.

نقلا عن لأخبار