مشاهدة النسخة كاملة : حاكم كرمسين يجتمع بمتظاهرى حي التوفيق


أبوسمية
10-13-2011, 09:14 PM
حاكم كرمسين يجتمع بمتظاهرى التوفيق وفك اعتصام نفذه الأهالي



http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__keremesine.jp g


الأخبار / (كرمسين) - قال مصدر مقرب من حاكم مقاطعة كرمسين إن الحاكم اجتمع بسكان قرى "أنتارشه" ، "والتوقيف" وأبلغهم باهتمام السلطة بملف التعليم بالقرى المحتجة وعزمها على إنهاء الملف في القريب العاجل.

ونقلت المصادر عن الحاكم دعوته للأطراف إلى وقف الاحتجاجات والعودة إلى أماكنها ، متعهدا بحل كل الأمور العالقة ضمن آجال معقولة.

وكان العشرات من سكان قريتي "أنتارشه" "والتوفيق" التابعتين لمقاطعة كرمسين بولاية اترارزه قد تظاهروا احتجاجا على الغموض الذي اكتنف ملف بناء مدرستهم الابتدائية (مجمع الزهراء) التي كانت السلطات قد تعهدت ببنائها منذ العام 2006 .

وقام المتظاهرون بقطع الطريق (طريق روصو – نواكشوط) المار من القريتين مستخدمين لذلك بعض الخشب وأغصان الأشجار، في محاولة منهم للضغط على السلطات المحلية لتنفيذ تعهدها ببناء المدرسة الابتدائية المذكورة في أسرع وقت خاصة أن أبنائهم أصبحوا "بلا تعليم الآن" ، على حد تعبيرهم.

ويقول المتظاهرون إن الوضعية المزرية للأكواخ التي كان السكان يستخدمونها للتدريس ، وتراجع السلطات عن تنفيذ تعهدها بات يحتم عليهم الخروج للفت انتباه السلطات العمومية إلى معاناة أبنائهم "فلا شيء أمر من أن يضيع ابنك لحرمانه من حقه في التعليم" يقول أحد المتظاهرين.

وأضاف المتظاهرون "هذه خطوة أولى ، وهناك خطوات أخرى ستتوالى خلال الأيام القادمة ، وسنظل في "نضالنا" حتى تتحقق مطالبنا العادلة".

غير أن مصادر المقاطعة تقول بأن الاحتجاجات توقفت وإن الأمور عادت إلى طبيعتها.