مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا: الاعلان عن بناء مطار جديد بطاقة 2 مليون مسافر سنويا


أبوسمية
10-13-2011, 09:12 PM
موريتانيا: مطار جديد بطاقة 2 مليون مسافر سنويا

http://www.alakhbar.info/files/vue_terminal.jpg

الصورة الفنية لمطار "نواكشوط" الدولي الجديد

الأخبار / (نواكشوط) – صادق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس (10/13) على الاتفاقية التي حددت المعايير الفنية لتشييد مطار دولي جديد لنواكشوط، والتي قدمها بيان مشترك لوزيري التجهيز والنقل والاقتصاد والتنمية ، وتصل الطاقة الاستيعابية للمطار الدولي الجديد مليوني مسافر سنويا.

وحسب بيان مجلس الوزراء فسيتم إنجاز المشروع خلال 24 شهرا.

وقد اعتمدت الجهات المسؤولة عن المشروع شركة النجاح للأشغال الكبرى منفذا للمشروع بعد أن قدمت التزاما يتضمن "كامل التفاصيل والمخططات طبقا لمعايير الجودة المتعارف عليها دوليا ، وتوفير المرافق والخدمات ، إضافة لمتابعة وتحسين الأثر السلبي للبيئة".


http://www.alakhbar.info/files/vue_globale.jpg

صورة فنية للمطار الدولي الجديد في نواكشوط

وفي تصريح صحفي للمدير الفني لشركة النجاح لأشغال الكبرى NMW SA ــ صاحبة الصفقة والمملوكة لمجموعة أحمد سالك ولد محمد الأمين بمساهمة بارزة من مجموعة عبد الله ولد انويكظ ــ قال المدير الفني إن الشركة "لديها خبرة رائدة في مجال الإنشاء والتعمير" ، مقدما فوز الشركة بمجموعة من الشهادات العالمية في مجال الجودة والمحافظة على البيئة" ، إضافة "لمجال نظام إدارة السلامة والصحة المهنية".

المشروع في أرقام
- الاستيعاب: 2 مليون مسافر سنويا.
- طراز الطائرات: كافة الطائرات بما فيها أبوينغ 747 ، وأيرباص A380
- عدد مدرجات الهبوط: 2 مدرج
- محطة الركاب (TERMINAL): 18000 م²
- قاعات شرف: 3000 م²
- ارتفاع برج المراقبة: 42 م.
- اليد العاملة في تنفيذ المشروع (مباشر): 600 فرصة عمل
- أجل التنفيذ: 24 شهرا.
- الموقع: 20 كلم على طريق نواذيبو.

ونبه المدير الفني إلى "الانعكاسات الإيجابية التي سيشهدها قطاعي النقل والشحن الجوي فور اكتمال مشروع نواكشوط الدولي الجديد".

وأشار المدير الفني إلى أن الشركة انتدبت "عدة مكاتب أجنبية متخصصة في الدراسات الهندسية للمطارات لاستيفاء دراسة فنية للمشروع ، انطلاقا من المعطيات الجيولوجية والجوية والإنشائية وغيرها من العوامل التقنية".

وتصل الطاقة الاستيعابية للمطار الدولي الجديد إلى 2 مليون مسافر سنويا ، ويمكنه استقبال كافة الطائرات بما فيها ابوينغ 747 ، وأيرباص A380 ، ولديه مرجي هبوط، ، أما محطة ركابه (TERMINAL) فتصل مساحتها إلى 18000 م² ، وبه قاعة شرف تصل مساحتها إلى 3000 م² ، كما يصل ارتفاع برج مراقبته إلى 42 متر.

وسيوفر المشروع الجديد 600 فرصة عمل ، ويصل أجل تنفيذه إلى 24 شهرا ، وسيقام عند الكيلومتر 20 على طريق نواكشوط/نواذيبو.