مشاهدة النسخة كاملة : صفقة شاليط ... تنفيذ الصفقة الثلاثاء القام


أبوسمية
10-13-2011, 07:53 PM
تنفيذ الصفقة الثلاثاء القام

أكد أبو مجاهد، الناطق باسم لجان المقاومة، أن تنفيذ صفقة "وفاء الأحرار" من المقرر أن تبدأ بشكل مبدئي يوم الثلاثاء المقبل، وفق ترتيبات معدة على أكمل وجه لإخراجها بالصورة اللائقة.
وكشف أبو مجاهد في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن الإجراءات العملية لتنفيذ الصفقة، تبدأ بإخراج قوات الاحتلال الصهيوني للأسرى وهم 450 أسيرًا وجميع الأسيرات، ومن ثم انطلاقهم خارج بوابات السجون.
وأضاف أن قادة الأسرى سيكون معهم هواتف نقالة يبلغون عبرها الفريق الذي يتابع عملية التنفيذ بخروجهم، وتستمر هذه العملية بحيث يصل أسرى قطاع غزة، وكذلك المبعدون إليها إلى الأراضي المصرية، ويصل الأسرى من الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة منذ عام 1948 إلى مناطقهم، وبالتوازي مع ذلك يتم تسليم الجندي الصهيوني جلعاد شاليط إلى الجانب المصري.
وأكد أن تسليم الجندي الصهيوني سيتم بالتزامن مع تأمين وصول الأسرى إلى معبر رفح تقريبًا، وستتم عملية تسليم الجندي الصهيوني وفق إجراءات أمنية عالية وبعيدًا عن وسائل الإعلام، لتبدأ بعد ذلك مرحلة الاستقبال الحافل للأسرى المحررين الأبطال.
وأشار إلى أن فرق ولجانًا متخصصة تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على شكل الاحتفال بالأسرى الأبطال، وهو الاحتفال الذي سيأخذ الطابع الشعبي والرسمي لدى استقبالهم في معبر رفح، فيما سيجري لاحقًا عقد مهرجان "الوفاء للأحرار" بما يليق بهؤلاء الفرسان الأبطال.
وأكد أن المرحلة الثانية تبدأ بعد شهرين، بإطلاق سراح 550أسيرًا، حددت المقاومة معايير إطلاقهم بحيث يشملون فئات كبار السن والمرضى والأطفال من الأسرى، وذلك بضمانات دولية أكيدة.

نقلا عن المركز الفلسطيني