مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال انتحاري سوري في بغداد


camel
12-24-2009, 04:36 PM
مقتل 15 شخصا وجرح سبعين آخرين في تفجير مزدوج جنوب بغداد


http://www.alquds.co.uk/latest/data/2009-12-24-09-08-05.jpg
قوات الأمن العراقية في موقع الانفجار بمدينة الحلة جنوب بغداد

الحلة- أعلنت مصادر طبية وأخرى أمنية عراقية الخميس مقتل 15 شخصا بينهم عضو مجلس محافظة، وإصابة سبعين آخرين بجروح، في انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة قرب مرآب للحافلات وسط مدينة الحلة جنوب بغداد.
وكانت حصيلة أولية سابقة أشارت إلى مقتل تسعة أشخاص وجرح 73 آخرين.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الحلة إن الحصيلة النهائية للتفجير المزدوج أسفرت عن مقتل 15 شخص بينهم عضو مجلس محافظة بابل نعمة البكري، واصابة حوالي سبعين آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة عند المرآب.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية وقوع انفجار لسيارة مفخخة وعبوة ناسفة عند مرآب حافلات وسط مدينة الحلة.

وأضاف إن الانفجار وقع حوالى الساعة 13،30 (11،30 تغ) عند مرآب للحافلات وسط مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد).

والبكري قيادي في قائمة (ائتلاف دولة القانون) التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي.

وأشار المصدر إلى انه بين الجرحى مسؤول مكافحة المتفجرات في المحافظة، العقيد طالب الشمري.

وقال شاهد عيان فاضل حسن (25 عاما) صاحب محل تجاري قرب موقع الانفجار إن سيارة مدنية من طراز (كيا) توقفت قرب مدخل مرآب باب الحسين، وبعد أقل من خمسة دقائق انفجرت.

وأكد مقتل اثنين من عناصر الشرطة المسؤولين عن حماية المرآب، كما الانفجار أدى كذلك إلى نشوب حرائق في عشرة محلات تجارية ومقهى شعبي.

وأضاف: بعد دقائق، أبلغ أحد الأشخاص الشرطة عن وجود عبوة ناسفة على بعد عشرين مترا من موقع الانفجار. ولدى وصول فريق مكافحة المتفجرات انفجرت العبوة، ما أدى الى اصابة عدد من المدنين والشرطة بجروح.

وفي الموصل أعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل شاب مسيحي الخميس برصاص مسلحين مجهولين في الموصل، حيث تكرر استهداف المسيحين خلال الأيام الماضية.

وفي بغداد، اعتقلت قوات الأمن العراقية صباح الخميس انتحاريا سوري الجنسية قبل تفجير سيارته المفخخة في حي الخضراء غرب بغداد، حسبما أفاد مسؤول أمني عراقي.

وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن معلومات استخباراتية وردتنا حول وجود انتحاري في حي الخضراء (غرب) ينوي تفجير نفسه في إحدى مناطق بغداد.

وأضاف: بعد متابعة عناصر استخبارات لواء 54 تم ايقاف سيارة المشتبه به قرب إحدى نقاط التفتيش بعد مطابقة المعلومات المتوفرة.

وأشار إلى أن أحد عناصر الأمن عند الحاجز اشتبك بالأيدي مع سائق السيارة الذي رفض النزول من السيارة وحاول الهرب لكن بالنهاية تمكن المقاتلون من اعتقاله.

وأكد أن عناصر الأمن اكتشفوا بعدها أن السيارة مفخخة وسائقها انتحاري يحمل الجنسية السورية.

نقلا عن "القدس العربي"