مشاهدة النسخة كاملة : خطة موريتانية لتحسين صورة النظام


ابن تيارت
03-11-2010, 11:52 AM
خطة موريتانية لتحسين صورة النظام ومواجهة المعارضة آخر



أعدت الأغلبية الرئاسية الموريتانية “خطة عمل” بمثابة خارطة طريق ستسعى من خلالها لاكتساح الرأي العام ودعم الرئيس محمد ولد عبد العزيز في تنفيذ برنامجه الانتخابي والتحسين من صورته في وجه الخطاب المعارض “المشوه” للنظام وإنجازاته، في تحرك جديد يهدف إلى الحد من هيمنة المعارضة على الخطاب السياسي والإعلامي في الساحة، وفي محاولة لتجاوز الأداء السياسي المتدني للموالاة .



وتضمنت الخطة التي أعدها حزب “الاتحاد” الحاكم ووافق عليها “ائتلاف أحزاب الأغلبية”، الالتزام بالدفاع عن إنجازات النظام عبر حملة إعلامية منسقة وأخرى شعبية في صفوف القواعد، والمساهمة في تحريك المشهد السياسي من خلال المواقف من بعض القضايا “الكبرى”، من خلال “إرساء الحوار السياسي” وتنسيق عمل الفرق البرلمانية للائتلاف، وتفعيل دور الأحزاب السياسية .



في موضوع متصل، نفى الزين ولد زيدان، رئيس الوزراء الموريتاني الأسبق، بشدة أن يكون طرفا في المفاوضات بين عدة قوى سياسية لإنشاء تحالف جديد تردد أنه مقرب من الرئيس الأسبق العقيد أعلي ولد فال . وقال إنه لم يشارك في أية مفاوضات ولم يخول أيا كان للمشاركة باسمه، مذكراً بأنه اعتزل العمل السياسي عقب انتخابات 18 يوليو/تموز 2009 .