مشاهدة النسخة كاملة : الأسرى المضربون يهاجمون موقف السلطة تجاه قضيتهم


أبو فاطمة
10-11-2011, 11:42 AM
اتهموها بالتراجع عن دورها
الأسرى المضربون يهاجمون موقف السلطة تجاه قضيتهم

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2011%5C2% 5Cimages2011_october_11_asraa_300_0.jpg

اتهم الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني سلطة عباس بالتراجع عن دورها بشأن إثارة قضية المضربين عن الطعام منذ ما يزيد عن أسبوعين طلبًا لوقف سياسة العزل والتنكيل بحقهم، واصفين موقفها بالضعيف.
وفي اتصال هاتفي بإذاعة "صوت الحرية" المحلية الاثنين (10/10) لأحد القيادات الأسيرة ومن المسئولين، قال القيادي الأسير: "الأسرى لم يلمسوا أي تدخل حقيقي من القيادة السياسية الفلسطينية لدعم إضرابهم بعد مرور 15 يومًا".
وأضاف الأسير الذي لم يذكر اسمه لأسباب أمنية: "لم نشهد أي جهد حقيقي من القيادة السياسية رغم تحدثنا معها وطالبناها بالتحرك لأن مصلحة السجون تتنكر لحقنا في الإضراب ولا تقدم أية حلول في ظل تدهور وضع الأسرى".
وطالب بنقل ملف الأسرى خاصة المعزولين منهم إلى أعلى المستويات الحقوقية والسياسية الدولية وعبر جهد حقيقي من القيادة السياسية لموقف ما وصفه بالمأساة داخل سجون الاحتلال.
وقال القيادي الأسير إن "الأسرى لم يخوضوا أي حوار حقيقي مع مصلحة السجون وإن كل ما جرى حتى اليوم مجرد خطوات م****ة لرجال المخابرات الاسرائيلية الذين يقومون بجولات على السجون".
وأعلن القيادي الأسير أنه وبعد تجاهل مصلحة السجون للخطوات النضالية التي ينفذها جميع الأسرى بالإضراب الكامل أو الجزئي، سيلجأ الأسرى اعتبارًا من الاثنين لتصعيد خطواتهم وستنضم أعداد كبيرة للإضراب المفتوح عن الطعام.
وحذَّر الأسير من أن تدهور أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام واستمرار التنكيل بهم ينذر بوقوع شهداء في صفوفهم، خاصة بعد إعلانهم مقاطعة عيادات السجون ونيتهم وقف شرب الماء، وبعد أن سحبت إدارة السجون الملح من أقسامهم وهو العنصر المهم لضمان عدم تعفن امعائهم بسبب الامتناع عن الطعام.
وقال الأسير إن الحركة الأسيرة أصدرت بيانا بالأمس ودعت الجماهير الفلسطينية للانضمام للإضراب الشامل الأربعاء تضامنا معهم، غير أن القيادة حاولت تقزيم هذه الخطوة بالدعوة للإضراب لمدة ساعتين فقط.
وشدد الأسرى على ضرورة الالتزام بالإضراب ليوم كامل باعتبار ذلك مجرد تحرك بسيط لدعم صمود الأسرى معنويًا .

نقلا عن المركز الفلسطيني