مشاهدة النسخة كاملة : مركزيات ونقابات مهنية تصرعلي الإضراب ثلاثةايام


ابن تيارت
03-11-2010, 10:33 AM
إصرار مركزيات ونقابات مهنية ، علي الإضراب ثلاثة أيام ابتداء من 15 مارس الجاري


جدد قادة اربع مركزيات نقابية وثلاث نقابات مهنية، الدعوة إلي إضراب شامل لموظفيووكلاء الدولة عن العمل لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الخامس عشر مارس الجاري.


واكد هؤلاء في بيان صحفي اليوم تسلمته "وكالة نواكشوط للانباء" تصميمهم علي السعي من اجل تحقيق مطالب العمال التي وصفوها بالمشروعة وشجبت هذه النقابات في بيانها تجاهل الحكومة لمطالب العمال ومحاولتها شق صفوفهم.

وهذا نص البيان:
"تؤكد المنظمات النقابية العمالية الداعية إلي إضراب شامل لموظفيووكلاء الدولة أيام 15 و 16 و 17 مارس ( آذار )2010 من جديد تصميمها على السعي منأجل تحقيق المطالب المشروعة التي ينادي بها هؤلاء العمال بهدف تحسين ظروف عيشهموعملهم، وذلك عبر العمل علي زيادة علاوات النقل والسكن التي أقرتها الحكومة بشكلأحادي.
و في هذا الإطار, نرحب بالتعبئة الشاملة والالتزام الذي تحلت بهقواعدنا العمالية وجميع عمال الوظيفة العمومية من خلال المشاركة بشكل مكثف في كلالاجتماعات التي عقدت في كافة ولايات الوطن.
لقد نالت القضية العادلة التي يدافع عنها العمال دعم وتأييد الرأيالعام الوطني التواق للسلم والعدالة الاجتماعية.
ومع ذلك ، فنحن نستغرب أن تكون الحكومة الحالية لم تكتفي بكونهاالوحيدة من بين الحكومات المتعاقبة في بلادنا (بما فيها الأحكام الاستثنائية) التيلم تتعاط بالشكل المناسب مع الإخطار بإضراب شامل في قطاع على هذه الدرجة من الحيوية، بل أكثر من ذالك عمدت إلي انتهاج أسلوب المحاكاة عبر الحوار مع نقابات عمالية لمتوقع علي إشعار الإضراب عبر فتح قنوات وسائل الإعلام العمومي أمامها لغرض وحيد هوالنيل من شرعية المطالب المقدمة إليها من طرف أهم المنظمات النقابية .
إن تبني الحكومة لهذا الموقف الرافض بعناد لفتح مفاوضات جادة معالنقابات العمالية التي طالبت بذالك يجعل السلطات تتحمل المسؤولية الكاملة عن أيتصعيد بسبب استمرارها في تجاهل نداء النقابات الأكثر تمثيلا في البلد ،و التي ,بالمناسبة, لم تجعل أبدا من الإضراب هدفا لنشاطها بل مجرد وسيلة للنضال والتفاوضقصد حث الشركاء الاجتماعيين علي الجلوس بسرعة حول طاولة المفاوضات من أجل إيجادحلول للخلافات العالقة.
إن المنظمات النقابية العمالية الداعية إلي الإضراب تشجب حملةالتثبيط و الترهيب التي تمارسها وسائل الإعلام الرسمية وجماعات الضغط القبليةوالإدارية والمهنية ضد العمال الذين لم يقوموا سوي بالمطالبة بتحسين سبل عيشهمالمتدهورة بشدة جراء تأثير السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تتجاهل همومهم ومشاغلهم و كذالك غياب الحوار الاجتماعي الفعال.
إننا نتوجه بنداء حار إلى موظفي ووكلاء الدولة من أجل حثهم علىمقاومة جميع أشكال التفرقة والتخويف ومواصلة النضال المشروع للحصول على علاوات نقلوسكن معتبرة متفاوض بشأنها طبقا لأحكام النصوص المعمول بها في هذا المجال (المادة 25 المتعلقة بالامتيازات الاجتماعية لموظفي الدولة) ، كما ندعوهم إلي المشاركةالكثيفة في الإضراب أيام 15 و 16 و 17 مارس 2010.
عاش النضال المشروع لموظفي ووكلاء الدولة
عاش التضامن النقابي
سننتصر
نواكشوط, 10 /03/2010
اتحاد العمال الموريتانيين utm
الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا cgtm
الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا cltm
الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية cntm
نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين scdm
النقابة المهنية للممرضين والقابلات في موريتانيا spisem
النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني synapet-fp