مشاهدة النسخة كاملة : لاعب موريتاني يستعد للانتقال إلى نادي "الخور" القطري


ابن تيارت
03-11-2010, 10:28 AM
موريتانيا تشكل لجنة لإعادة تأسيس منتخبها الوطني تمهيدا لتصفيات "كان 2012"
لاعب موريتاني يستعد للانتقال إلى نادي "الخور" القطري أفادت مصادر رياضية في موريتانيا أن قطاع الرياضة ممثلا في الاتحادية الوطنية لكرة القدم شكل لجنة من تسعة أعضاء تضم مسؤولين إداريين وفنيين بهدف تحضير المنتخب الوطني الموريتاني لكرة القدم بشكل جيد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (كان 2012) بداية من سبتمبر المقبل.

وضمت هذه اللجنة شخصيات معروفة في الأوساط الرياضية الموريتانية، منهم على وجه الخصوص ماسا ديارا المسؤول رفيع المستوى بالإتحاد الموريتاني لكرة القدم، وباب هامغار ديانغ، وموسى ولد خيري، ومحمد سالم ولد هارون الملقبة"أصنيدري" وهو مدير فني وطني ولاعب سابق بالمنتخب.

وكلفت هذه اللجنة بمهمة تشكيل منتخب وطني جديد لكرة القدم، وإعداد برنامج تحضيري قبل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 التي ستحتضنها كل من الغابون وغينيا الإستوائية. ويواجه المنتخب الموريتاني خلال هذه التصفيات مجموعة تضم منتخبات بوركينافاسو وناميبيا وغامبيا.

من جهة أخرى قال مصادر مطلعة إن اللاعب الموريتاني الشاب عمر اندو نجم نادي "ف.س.انواذيبو" قد يوقع قريبا على عقد ينتقل بموجبه إلى نادي "الخور" القطري.

ولم يكشف حتى الآن عن تفاصيل العقد، وسبق لعمر (19 عاما) أن تلقى عروضا من أندية مغربية لكنه فضل البقاء في صفوف فريقه "أف س انواذيبو"، وكان هذا اللاعب الشاب قد خاض تجربة مع برنامج "القدم الذهبي" في المغرب، و اختير من بين 10 الأوائل في هذا البرنامج.