مشاهدة النسخة كاملة : محمد ولد بربص: متمسكون بنهج المعارضة ورافضون لحوار أحادي


ام خديجة
10-09-2011, 09:41 AM
محمد ولد بربص: متمسكون بنهج المعارضة ورافضون لحوار أحادي


نواكشوط : قال الناطق الرسمي باسم لجنة الأزمة في حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض محمد ولد بربص إن أعضاء اللجنة متمسكون بخيار المعارضة وجزء من المنسقية المناهضة للنظام "وبعيدون كل البعد عن الأغلبية ونظام الرئيس ولد عبد العزيز".

وقال ولد بربص في مهرجان للجنة الأزمة في حزب التحالف الشعبي التقدمي عقد مساء اليوم السبت بنواكشوط إن رئيس الحزب مسعود ولد بلخير "انحرف عن خطه النضالي ولم تعد فيه روح الإصلاح وسنة التشاور وتحكم فيه طابع الفردية والأحادية" مضيفا أن الحزب حول من "منبر للرأي والرأي الآخر إلى ثكنة عسكرية يكتفي منتسبوها بتلقي الأوامر وتنفيذها".

وقال ولد بربص إنه "ونتيجة لاستحالة التعايش مع مجموعة التحالف الحالية بمن فيهم مسعود ولد بلخير والسائرين في فلكه، قررنا تدشين مرحلة جديدة طابعها الاتصال بالمواطنين والقواعد الحزبية في نواكشوط وخارجها".

وانتقد عضو لجنة الأزمة في حزب التحالف الشعبي الساموري ولد بيه سياسية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مضيفا أن "النظام الحالي نظام فشال وصل إلى السلطة عن طريق القوة وأراد أن يحكم البلاد كذلك بالقوة".

وأضاف" سياسة الرئيس ولد عبد العزيز رئيس الفقراء هي في الحقيقة سياسة معادية للفقراء، تهدف إلى خنق اقتصاد البلد وإضعاف القوة الشرائية للمواطن".

وقال ولد بيه إن الحوار الجاري بين الأغلبية الحاكمة وبعض أحزاب المعارضة "حوار أحادي لا يتوقع له النجاح" مطالبا بحوار سياسي شامل ينطلق من أسس قوية يشارك فيه الجميع.


نقلا عن الأحبار