مشاهدة النسخة كاملة : وأن المساجد لله


أبو فاطمة
03-11-2010, 10:07 AM
حقوقيون يستنكرون الزج بالمساجد في الصراع بين السلطة ونشطاء حقوق الإنسان



استنكر نشطاء حقوقيون الزج بالمساجد في الصراع الدائر بين السلطة وبعض المدافعين عن حقوق الأرقاء السابقين قائلين إن توحيد خطب الجمعة في مواجهة مطالب عشبية بالتحرر يعكس مستوي "ضحالة وانحطاط الموجهين لرابطة الأئمة بموريتانيا".

وقال النشطاء المشكلون لمبادرة الإنعتاق في بيان شديد اللهجة تلقت وكالة "الأخبار" نسخة منه إن خطبة "العنصرية" الصادرة عن السلطة والممرة من قبل رابطة الأئمة شكلت مفاجئة للرأي العام مذكرين الأئمة بالصراع الدائر بينهم طيلة السنوات الماضية علي المكاسب الدنيوية وتهم الرشاوى والفساد التي ظلت تلاحق قادة الرابطة حتى الآن.

وقال المعنيون إن وزارة الشؤون الإسلامية أعادت تشكيل مشهد الإمامة في موريتانيا مفرزة قيادة بالغة العنصرية بل إن بعض أفرادها وفي مقدمتهم الرئيس ولد أمحود كانوا من المحرضين علي قتل الزنوج سنة 1989 وفق تعبير البيان.

وأضاف البيان " لقد تناست هذه الاتحادية ورئيسها، أن ليست في موقع يمكنها من تقديم خطب أو دروس عن الوحدة الوطنية ، ذلك أن التاريخ القريب ، يخبرنا ، أن رئيسها ، وبعض أعضاء مكتبها ، كانوا ممن يحرضون على قتل الزنوج خلال سنوات الجمر (89،91) فأين هم من الحرص على الوحدة الوطنية؟!!".

وكانت السلطات الموريتانية قد أمرت أئمة المساجد بموريتانيا بتوحيد خطبهم لمواجهة ما أسماه البعض بالفتنة التي يروج لها الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيدي بعيد دعوته لانتفاضة العبيد السابقين في موريتانيا في وجه مايسميه الإذلال المتعمد من قبل السلطة والمجتمع وبدعم من رجال الدين كما يقول.

نقلا عن الأخبار