مشاهدة النسخة كاملة : اليمن تقول إنها قتلت 34 من القاعدة


camel
12-24-2009, 01:03 PM
مقتل 34 عنصرا مفترضا من القاعدة باليمن في غارة للجيش





http://www.alquds.co.uk/latest/data/2009-12-24-05-56-12.jpg
عناصر تابعة لتنظيم القاعدة خلال تظاهرة جماهيرية في محافظة أبين





صنعاء- قتل 34 عنصرا مفترضا من القاعدة في غارة جوية شنها الجيش اليمني فجر الخميس على تجمع للتنظيم في محافظة شبوة على بعد 650 كلم شرق صنعاء، بحسب ما أفاد مصدر في الاجهزة الامنية.
وبذلك يرتفع إلى 68 عدد القتلى الذي أعلنت صنعاء مقتلهم خلال ثمانية أيام من أعضاء تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يضم الفرعين اليمني والسعودي للتنظيم الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن الغارة شنت في وقت كان فيه عشرات من عناصر القاعدة مجتمعين في وادي رفض، المنطقة الجبلية المعزولة في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة.

وأضاف إن قائد التنظيم في جزيرة العرب ناصر الوحيشي كان موجودا في هذا الاجتماع، مؤكدا أن بين القتلى قياديين من التنظيم، منهم سعد الفطحاني ومحمد أحمد صالح عمير.

الا انه أشار إلى أن محمد العمير هو الشخص الذي ظهر مؤخرا في تجمع في محافظة ابين (جنوب شرق) بثت قناة الجزيرة الفضائية الثلاثاء شريط فيديو له.

وظهر في الشريط رجل ملتح يحمل مذياعا محاطا بالمسلحين ويتوجه إلى مجموعة من الأشخاص الذي تجمعوا لتأبين قتلى غارة شنها الجيش اليمني على قرية المعجلة في ابين.

وقال الرجل الذي كان مكشوف الوجه: نحمل مسبحة ومع ذلك نحمل قنبلة لاعداء الله، مؤكدا أن مقاتلي القاعدة لا يريدون العداء مع الجيش اليمني.

وأضاف: اعلموا ايها العسكر اننا لا نريد ان نحاربكم وليس بيننا وبينكم قضية. القضية بيننا وبين أمريكا وعملائها... احذروا أن تقفوا في صفوف أمريكا وأعلموا أن النصر لهذه الأمة

نقلا عن "القدس العربي"