مشاهدة النسخة كاملة : القذافي يحذر زعماء الدول النامية من مواجهة مصيره


twitter
10-06-2011, 07:27 PM
القذافي يحذر زعماء الدول النامية من مواجهة مصيره

http://img849.imageshack.us/img849/5362/1808979134.jpg

دعا الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي الليبيين الى الخروج الى الشوارع "بالملايين" لمقاومة قادة المجلس الوطني الانتقالي الليبي.
ووصف في رسالة صوتية بثتها قناة الرأي التلفزيونية التي تبث من سورية الاوضاع في ليبيا بأنها باتت "لاتحتمل".
وحذر القذافي قادة دول العالم النامي الذين اعترفوا بالمجلس الوطني الانتقالي من أنهم سيواجهون المصير نفسه الذي واجهه، مشيرا الى الدعم العسكري الذي قدمته قوات حلف شمال الاطلسي لقوات المجلس الانتقالي.
وجاءت هذه الرسالة في وقت تواصل فيه القتال الضاري بين قوات المجلس الوطني الانتقالي والقوات الموالية للقذافي في مدينة سرت التي تعد المعقل الرئيسي للموالين للقذافي.
وعادة ما يستخدم العقيد القذافي والمتحدث باسمه قناة الرأي لايصال رسائلهما منذ ان سيطرت قوات المجلس الانتقالي على العاصمة الليبية في 23 من اب/اغسطس الماضي.
وكان آخر خطاب صوتي مسجل بث للقذافي من القناة ذاتها في 20 من سبتمبر/ايلول.
وفي رسالته الصوتية التي بثت الخميس وامتازت بنوعية تسجيل رديئة قال القذافي "ادعو الشعب الليبي، رجالا ونساء، الى الخروج الى الساحات والشوارع في كل المدن وبالملايين".
اخرجو بطريقة سلمية ... كونوا شجعان انهضوا، اخرجوا الى الشوارع، ارفعوا الرايات الخضراء الى السماء".
وتساءل القذافي عن المجلس الوطني الانتقالي "كيف حصل على شرعيته؟ هل انتخبهم الشعب الليبي؟ هل عينهم الشعب الليبي؟"
واضاف القذافي "ان على كل من اعترفوا بالمجلس الانتقالي أن يستعدوا من الان فصاعد لانشاء مجالس انتقالية تفرضها قوة الاساطيل لتحل محلهم واحدا تلو الاخر".
ومنذ سقوط العاصمة الليبية وفرار العقيد القذافي منها تواصل قوات المجلس الانتقالي الليبي عملية البحث عنه الا انها لم تتمكن من القاء القبض عليه على الرغم من التكهنات التي اثيرت بشأن اختفائه في بني وليد او في سرت او سبها ومناطق اخرى في جنوب البلاد، ولم يتم التوصل بعد الى مكان اختفائه.