مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة تفرج "خلال ساعات" عن سيدتين من بين الرهائن الغربيين


ام خديجة
03-10-2010, 06:51 AM
القاعدة تفرج "خلال ساعات" عن سيدتين من بين الرهائن الغربيين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__a.gamez.jpg (http://www.alakhbar.info/files/a.gamez.jpg)

بات الإفراج عن الرهينة الأسبانية آليثيا غاميث مسألة ساعات فقط حسب مدريد


أبلغت الحكومة الأسبانية عائلات الرهائن الأسبان الثلاثة الذين خطفوا في موريتانيا نهاية نوفمبر الماضي أن السيدة الأسبانية المختطفة، آليثيا غاميث، سيتم الإفراج عنها خلال ساعات إلى جانب الإيطالية من أصل بوركنابي فيلومن كابوري.

ووفق صحيفة "الباييس" الأسبانية التي نقلت النبأ فجر اليوم في طبعتها الرقمية فإن الحكومة الأسبانية تتوقع أن يتم الإفراج عن السيدتين خلال الساعات القادمة، فيما تتواصل المفاوضات من أجل تحرير بقية الرهائن، وهم مواطنان أسبانيان وإيطالي واحد خطفوا جميعا في موريتانيا.

ووفق المصدر فإن نائبة رئيس الحكومة الأسبانية، ماريا تيريسا فيرنانديث ديلابيغا، سافرت إلى برشلونه إلى جانب كاتبة الدولة للتعاون الدولي، سورايا رودريغيث، خصيصا لأجل إبلاغ عائلات المخطوفين بالأنباء الجديدة بعد أن أبلغ المركز الوطني للمعلومات (الاستخبارات الأسبانية) حكومة مدريد رسميا بالأمر.

ووعدت ديلابيغا عائلات المخطوفين بأن تواصل الحكومة الأسبانية جهودها بغية تحرير بقية الرهائن.

ووفق الصحيفة فقد كان من المفترض أن يتم الإفراج عن السيدتين إلى جانب الرهينة الفرنسي ابيار كامات، في 23 فبراير الماضي، بيد أن العملية تأخرت، لأسباب لم تتضح بعد، أكثر من أسبوعين.

ومن المفترض أن تسافر كاتبة الدولة الأسبانية للتعاون الدولي، سورايا رودريغيث، لأجل اصصطحاب الرهينة الأسبانية لكن ل يتبين ما إن كانت ستسافر إلى باماكو أم إلى وغادوغو، عاصمة بوركينافاسو، لأجل المهمة.

وأبلغ تنظيم القاعدة أحد الوسطاء أنه يلزم لأجل تحرير بقية الرهائن الإفراج عن عدد غير محدد من المعتقلين المحسوبين على التنظيم في سجن نواكشوط فضلا عن فدية مالية.

نقلا عن الأخبار