مشاهدة النسخة كاملة : القبض على المتحدث الرسمي باسم القذافي متنكرا في زي امرأة


twitter
09-30-2011, 03:45 AM
القبض على موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم القذافي


http://img14.imageshack.us/img14/553/11084705134.jpg
موسى إبراهيم


تمكن ثوار مدينة مصراتة الليبية من القبض على موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم نظام العقيد معمر القذافي المنهار، وهو متنكر في زي امرأة وفق ما ذكره تقرير إعلامي الخميس.
وأكد قادة ميدانيون للثوار في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية أن موسى إبراهيم اعتقل الخميس خارج سرت مسقط رأس الزعيم الليبي الهارب. وقال مصطفى بن دردف من كتيبة الزنتان بالمجلس الانتقالي الليبي "اتصل بنا مقاتلو مصراتة وأبلغونا بأن موسى إبراهيم اعتقل".
وقالت قناة "مصراتة الحرة" في تقرير لها إن "ثوار مصراتة تمكنوا الليلة الماضية من إلقاء القبض على بوق القذافي المدعو موسى إبراهيم في الطريق بين بوابتي الـ 30 والـ50 في مدينة سرت، وهو متنكر في زي امرأة ويرتدى الخمار".
وأشارت إلى أن مجموعة من "كتيبة الأحرار" -إحدى الكتائب التابعة لثوار مصراتة- تمكنت من إحباط محاولة موسى إبراهيم للهرب من مدينة سرت وسط أهالي المدينة الذين يفرون من هول المعارك الدائرة بين الثوار والكتائب الأمنية الموالية للقذافي.
وأضافت القناة أنها سوف تعرض صورا ولقطات تلفزيونية لموسى إبراهيم أثناء عملية القبض عليه ونقله إلى مكان آمن، حال وصولها إليها.
وقد ظل إبراهيم وجها إعلاميا للنظام الليبي حتى دخول مقاتلي المجلس الانتقالي العاصمة طرابلس في 23 أغسطس/ آب.
ورغم هربه من العاصمة إلى جانب العقيد المخلوع، واصل إبراهيم إصدار البيانات من مكان غير معروف عبر تلفزيون الرأي الذي يبث من سوريا، وإن كانت وتيرة بياناته قد تراجعت.
وكان إبراهيم قد ناشد يوم الجمعة الماضي الليبيين العزم في مواجهة من وصفهم بالعملاء والخونة حيث شجب ما وصفه بإبادة يرتكبها حلف شمال الأطلسي و"عملاؤه الليبيون" منتقدا المجتمع الدولي لعدم التحرك.

الجزيرة نت