مشاهدة النسخة كاملة : 112 وحدة استيطانية "جائزة" المفاوضات غير المباشرة


أبو فاطمة
03-09-2010, 02:48 AM
112 وحدة استيطانية "جائزة" المفاوضات غير المباشرة http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/03/09/87661.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg (**********:gallery_prev();)1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg (**********:gallery_next();)

صدر من واشنطن، أمس، إعلان بدخول السلطة الفلسطينية و”إسرائيل” دائرة المفاوضات غير المباشرة . وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي، أن الجانبين شرعا في مفاوضات غير مباشرة برعاية الولايات المتحدة “لإعادة تنشيط عملية السلام” . وقال كراولي للصحافيين “على حد علمي (المفاوضات) بدأت . وهي جارية . أما عن مضمونها فان جورج (ميتشل المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط) الذي التقى قادة من الجانبين، بصدد العودة (الى واشنطن) وسيطلع وزيرة” الخارجية هيلاري كلينتون على التفاصيل .

وكانت “إسرائيل” قد استقبلت ميتشل ونائب الرئيس الأمريكي بجائزة قيمتها 112 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، لكن كراولي اعتبر أن هذه الخطوة “لا تنتهك إعلانها تجميدا محدودا للاستيطان، لكنها نوع من الأعمال التي يتوجب على الجانبين الحذر بشأنها وهما يدخلان محادثات السلام غير المباشرة” . وقال “حينما تكون في محادثات من هذا النوع . . عليك أن تدرك مصالح الطرف الآخر وتصوراته وعلى الجانبين الحذر بشأن الأعمال التي قد يساء فهمها داخل المنطقة أو التي قد يستغلها من يريدون خلق عقبات أمام إحراز مزيد من التقدم” .

وفيما كان ميتشل يهم بمغادرة فلسطين المحتلة، أكد في بيان صدر باسمه من واشنطن أنه سيعود الى المنطقة الأسبوع المقبل . وقال “أنا مسرور لموافقة القيادتين “الإسرائيلية” والفلسطينية على إجراء محادثات غير مباشرة” . وأضاف “لقد باشرنا مناقشة أسس ومجالات” هذه المحادثات “وسأعود الى المنطقة الأسبوع المقبل لمواصلتها” . وتابع في بيانه “كما قلنا مرارا في السابق نأمل بان يؤدي كل ذلك الى مفاوضات مباشرة في أسرع وقت ممكن” . وختم بيانه “كما أننا نحث كل الأطراف وكل المعنيين على الامتناع عن الإدلاء بأي تصريح أو القيام بأي عمل يمكن أن يدفع باتجاه تأجيج التوتر أو الإضرار بنتائج هذه المحادثات” .(وكالات)


نقلا عن الخليج الإماراتية