مشاهدة النسخة كاملة : بريطانيا تهدد موقع يوتيوب بشكل غير مباشر


camel
03-08-2010, 08:31 PM
بريطانيا تهدد موقع “يوتيوب” بشكل غير مباشر

طرح الحزب الليبرالي الديمقراطي البريطاني اقتراحات جديدة بتعديل مشروع قانون الاقتصاد الرقمي، الأمر الذي يهدد بـ”قتل” مواقع عالمية كبيرة مثل موقع “يوتيوب“، وذلك في حال مصادقة مجلس اللوردات البريطاني على مقترحات التعديل المطروحة.
القانون الجديد وفي حال تبنيه ييعطي المحكمة العليا صلاحية لإصدار منع ضد أي موقع انترنتي يتهم بأنه ينشر كميات كبيرة من المواد المخالفة لحقوق الملكية الفكرية للمنتجات وهذا يعني أن مواقع مثل “يوتيوب” التي وجهت له انتقادات في السابق من قبل شركات إنتاج الموسيقى وشركات الإعلام لتقديمه كليبات فيديو لفنانين أو عروض تلفزيونية، قد يتم إغلاقها في بريطانيا. الخبر الذي صعق “جمعية موفري للخدمات الانترنتية”. وقال نيكولاس لانسمان السكرتير العام لهذه المنظمة لمراسل صحيفة الديلي تلغراف: “نحن من المعارضين القدامى لأي نوع من المنع لشبكات الانترنت لأن ذلك غير فعال عند تطبيقه على المحتويات التي يبحث عنها الناس بشكل فعال، وأعضاؤنا يشعرون بقلق عميق من أن العواقب الكاملة لتعديل المشروع لم تفهم تماما بعد. لذلك نحن نحث مجلس اللوردات لإعادة الوضع في هذه المسألة”.
من جانبه قال اللورد كليمنت جونز عن الحزب الليبرالي الديمقراطي الذي طرح هذه الاقتراحات إن التغييرات ستعالج المخاوف المتعلقة بالمشاركة غير الشرعية للملفات مما يسمح بإغلاق المواقع التي تقوم بهذه الخروقات.