مشاهدة النسخة كاملة : "الاتصالات السعودية" مشغّل أول خدمة للجيل الرابع


camel
09-14-2011, 08:05 PM
"الاتصالات السعودية" مشغّل أول خدمة للجيل الرابع

http://img4.imageshack.us/img4/9338/stc2920193614.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

سرعة انتقال البيانات الحقيقية تتجاوز 100 ميغابت بالثانية أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC عن اطلاق أول شبكة لخدمات الجيل الرابع 4G LTE في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وبذلك تكون STC أول مشغّل للجوال في المنطقة يتبنى تقنية الجيل الرابع، ويوظفها لخدمة عملائه، بعد أن أعلنت عن تبنيها لهذه التقنية مطلع 2010.
وتتيح هذه التقنية تحسين سعة وكفاءة الشبكات، لتتجاوز سرعة الانتقال الحقيقية لهذه التقنية 100 ميغابت بالثانية لاستقبال البيانات. وتمنح تقنية LTE المشغلين القدرة على توفير الخدمات الثابتة في الشبكات المتنقلة وتطوير عملية الدمج بين الخدمات الثابتة والمتنقلة.
كما تتمتّع تقنية LTE بأداء فائق الجودة وخصوصا عند التنقل بسرعات عالية، وهي أيضاً تساعد المشغلين على تحسين سعة الشبكة وتقوية أدائها، فهي تتمتع بكفاءة تتراوح بين 3 إلى 4 أضعاف قدرة HSPA في حالة الاستقبال، و2 إلى 3 أضعافها في حالة إرسال البيانات.
وأوضح جميل بن عبدالله الملحم، رئيس شركة الاتصالات السعودية أن الشركة تواصل سعيها الدائم لتوفير أحدث الخدمات، وهذ هي تقدم أحدث ما توصلت إليه شبكات الاتصال المتنقل 4G LTE (شبكة الجيل الرابع)، والتي تسجل نقله نوعية في سرعة نقل البيانات تصل سرعتها إلى أكثر من 100 ميغابت /الثانية.