مشاهدة النسخة كاملة : حزب 'اسلامي اسباني' يعقد اول مؤتمر صحافي له في.. مطعم


ام خديجة
03-06-2010, 04:44 PM
حزب 'اسلامي اسباني' يعقد اول مؤتمر صحافي له في.. مطعم


3/6/2010

http://www.alquds.co.uk/today/05qpt70.jpg

غرناطة (اسبانيا) 'القدس العربي': اعتبر رئيس 'حزب النهضة والوحدة الإسبانية' الاسباني المعروف اختصارا بـ'بروني'، أن 'حزبه يحترم الدستور الإسباني ويعتبر الإسلام مرجعيته 'مثلما تعتبر العديد من الأحزاب اليمينية المحافظة في أوروبا المسيحية مرجعا لها'.
و'بروني' حزب شكله اسبان من أصل مهاجرين مسلمين، وقد عقد قياديوه أمس الجمعة بغرناطة ندوة صحافية هي الأولى، خصصوها لتقديم الحزب للرأي العام ووسائل الإعلام الإسبانية.
وعاب مصطفى البقاش على وسائل الإعلام الإسبانية التركيز على الإثارة في تغطيتها للحزب مثل ربطه بالمغرب وبالتطرف الديني 'بدل أن تناقش الاندماج السياسي وفشل الأحزاب السياسية الكلاسيكية في منح فضاء للإسبان من إثنيات أخرى'. وأكد أن الحزب 'يدافع عن الأقليات وليس حزب الأقليات'، مضيفا 'رغم مرجعيته الإسلامية، فهو يقبل بانضمام جميع المواطنين الإسبان بغض النظر عن معتقداتهم الدينية'.
وجرت الندوة الصحافية في مطعم بعدما تعذر على الحزب الحصول على مقر عمومي نتيجة الرفض الذي تعرض له.
في الوقت ذاته، كشف أن الحزب سيشارك على مستوى محدود في الانتخابات البلدية السنة المقبلة وفي المدن الكبرى مثل مدريد وبرشلونة ومالقا وغرناطة.
ولكن المشاركة الحقيقية ستكون ابتداء من الاستحقاقات سنة 2015.
واستغرب البقاش قيام معاهد للبحث العلمي بدراسة التوجهات السياسية للمهاجرين المغاربة في منطقة الأندلس مباشرة بعد إعلان تشكيل الحزب، متسائلا لماذا لم تشمل حتى الآن الجاليات الأخرى ومحذرا من أن نتائج مثل هذه الدراسات قد تستعمل لتبرير خطابات عنصرية مستقبلا.


نقلا عن : القدس العربي

camel
03-06-2010, 08:40 PM
خبر سار
بوركت أم خديجة على نشر الخبر
تحياتي