مشاهدة النسخة كاملة : أسرى فتح وحماس يوقعون اتفاقا للوحدة داخل سجن إسرائيلي


ام خديجة
03-06-2010, 04:01 PM
أسرى فتح وحماس يوقعون اتفاقا للوحدة داخل سجن إسرائيلي



http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-03-06-14-28-39.jpg
أسرى فلسطينيون في سجن عوفر الإسرائيلي


رام الله - قال أسرى فلسطينيون في معتقل ( عوفر) الإسرائيلي السبت إن وساطة لأسرى من حركة الجهاد الإسلامي نجحت في توقيع اتفاق وحدة وطنية بين أسرى حركتي فتح وحماس داخل السجن المذكور.
ونقل مركز الأسرى للدراسات عن الأسرى في عوفر قولهم إن الاتفاق المكتوب والذي وقعت عليه باقي الفصائل داخل المعتقل يتعهد فيه جميع الأطراف بإنهاء حالة الفصل في السكن والتمثيل بين فتح وحماس داخل السجن.

وتشهد غالبية سجون ومعتقلات إسرائيل حالة من الفصل بين أسرى حماس وفتح على خلفية الصراع الذي دار بين الحركتين بعد الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2006 وانتهت بسيطرة حماس على قطاع غزة.

وأكد الأسرى أن إدارة السجون الإسرائيلية وافقت تحت مطلب الأسرى على عملية السكن المشترك بين كل الفصائل بعد حالة الفصل التي فرضت في السجون وانعكست بشكل سلبي على حياة الأسرى.

وسيبدأ تطبيق الاتفاق المشار إليه خلال الأسبوع الحالي في قسم 4بمعتقل عوفر وبشكل تدريجي سيعمم الاتفاق على باقي الأقسام الرئيسية الستة في المعتقل.

وقال الأسرى للمركز إنهم يأملون في إنجاح هذه الخطوة ونقلها لكافة السجون وخارجها ، مؤكدين أن الوحدة الفلسطينية أقوى الوسائل لمقاومة الاحتلال وممارساته على الأرض.

نقلا عن : القدس العربي