مشاهدة النسخة كاملة : مدريد "لا ترى مصداقية" للمطالب الجديدة للقاعدة


ام خديجة
03-06-2010, 03:48 PM
مدريد "لا ترى مصداقية" للمطالب الجديدة للقاعدة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__moratinos_ep. jpg (http://www.alakhbar.info/files/moratinos_ep.jpg)
نفت مدريد علمها بأن يكون تنظيم "القاعدة" في المغرب الإسلامي قد قدم مطالب جديدة بشأن الإفراج عن بعض أعضائه المعتقلين في موريتانيا قبل إفراجه عن الأسبان المختطفين لديه.

وقال وزير الخارجية الأسباني ميغيل آنخيل موراتينوس أمس الجمعة من قرطبة إن بلاده لا تأخذ الأمر على محمل الجد "ولا ترى أي مصداقية" للأنباء التي تحدث عن المطالب الجديدة.

وأردف موراتينوس في تصريحات أدلى بها من قرطبة "ليس لنا أي اطلاع على هذا البيان" مقللا من أهميته.

وكانت وكالات أنباء تناقلت، استنادا إلى مصادر قريبة من مفاوضات تحرير الرهائن، أن "القاعدة" غيرت شروطها بعدما كانت تطالب بفدية مالية فقط واشترطت على نحو خاص أن تفرج نواكشوط عن معتقلين محسوبين عليها من أجل الإفراج عن الأسبان.

وظلت القاعدة تطالب بتحرير عناصرها في السجون الموريتانية مقابل تحرير الإيطالي سرجيو شيكالا وزوجته، وهو ما رفضته نواكشوط بشدة، بيد أنها لم تربط من قبل مصير الأسبان، الذين خطفوا على أراض موريتانية، بالقضية.

وترفض نواكشوط إبداء أي مرونة تجاه مبدإ مبادلة المخطوفين بمعتقلين من القاعدة؛ فقد اعتبر الوزير الأول الموريتاني، مولاي ولد محمد لغظف، أن بلاده "لن تتفاوض أبدا مع الإرهابيين" مؤكدا أن حكومته تتبع ثلاثة أساليب متوازية إزاء الجماعات المسلحة ليس من بينها التفاوض.

وأشار إلى أن موريتانيا تنتهج "الحوار مع الشباب من أجل إقناعهم بأن الأفكار المتطرفة تتعارض مع الدين الإسلامي الحنيف، وإدماجهم في مشاريع اقتصادية"، أما الأسلوب الثالث "فهو القوة" حسب الوزير الأول.


نقلا عن : الأخبار