مشاهدة النسخة كاملة : ائتلاف أحزاب الأغلبية يطالب الحكومة بتأجيل الانتخابات وباعادة النظر في الاحصاء الجارى


محمد المصطفى ولد الزاكي
08-19-2011, 10:39 PM
قررت أحزاب الأغلبية طلب الحكومة تأجيل جميع الاستحقاقات البرلمانية (الشيوخ والنواب) والبلدية المقررة الي حين خلق الظروف السياسية والفنية الملائمة لتنظيمها، كما قررت هذه الاحزاب، دعوة الحكومة إلي مراجعة عملية الإحصاء الجاري.

قرارات الاغلبية اتخذت خلال اجتماع لمكتب ائتلاف أحزاب الأغلبية استمر الي وقت متأخر من ليلة البارحة، اجمع خلاله أعضاء المكتب ـ الذي يضم ممثلين عن كافة الأحزاب السياسية المساندة للنظام ـ علي ضرورة تأجيل الاستحقاقات الانتخابية المقررة هذه السنة ومساندتهم للمطلب الذي تقدمت به بعض أحزاب المعارضة لهذا التأجيل.

وقرر المكتب تفويض رئيسة الائتلاف الدورية بنتاته بنت حديد الأمينة العامة للحزب الجمهورية للديمقراطية وللتجديد وأعضاء من المكتب، إبلاغ هذا الطلب للوزير الأول وقال مصدر من داخل الاجتماع ل"وكالة نواكشوط للأنباء" إن اللقاء بالوزير الأول سيتم يوم الأحد القادم كآخر اجل وان مكتب ائتلاف الأغلبية كلف رئيسته ومن يرافقها بإبلاغه جماع الأغلبية علي طلب التأجيل لان تنظيم هذه الانتخابات بدون مشاركة أحزاب المعارضة او علي الأقل تلك منها لتي عبرت عن طلب التأجيل، يعد أمرا يفقد الانتخابات مصداقيتها.
وأضاف أن أحزاب الأغلبية كانت متفقة في اجتماعها علي أن عملية الإحصاء الجارية تشوبها عيوب كثيرة لذا طلبت من الحكومة مراجعتها لتنطلق علي أسس سليمة.
وقال مصدر حكومي رسمي ـ طلب عدم ذكر اسمه ـ ل"ونا" ان طلب الأغلبية للتأجيل إضافة إلي طلب بعض أحزاب المعارضة، المماثل الذي عبرت عنه، فان الحكومة أصبحت تتوفر علي الأسس القانونية لإصدار مسوم تأجيل الانتخابات وتوقع ان تتخذه في بداية الأسبوع القادم.
واضاف المصدر ان تعليمات قد صدرت امس للوزراء الذين كان من المفترض ذهابهم في العطلة يوم الثلاثاء الماضي واجلت الي يوم امس الخميس بان ذهابهم اجل للمرة الثانية الي يوم الثلاثاء القادم.
تجدر الاشارة الي ان تاجيل الانتخابات يتطلب مرسوما تتخذه الحكومة في اجتماعها وهو ما يفسر في نظر مراقبين منع ذهاب الوزراء في العطلة قبل اتخاذ المرسوم.


نقلا عن وكالة انواكشوط للأنباء