مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة تدرس رد الوزير الأول


ام خديجة
08-18-2011, 06:21 PM
منسقية المعارضة تدرس رد الوزير الأول

نواكشوط: يعقد قادة منسقية المعارضة اجتماعا –هذه اللحظات- في مقر حزب اللقاء الديمقراطي لدراسة ردود الوزير الأول الموريتاني على العروض التي قدمها لها رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد أثناء اجتماعهما قبل يومين بحضور ممثل عن التحالف الشعبي التقدمي.

وحسب مصادر مطلعة فقد توصل رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد بردود من الوزير الأول الموريتاني يوم أمس ، بعد أن تقدم ولد هميد بطلب لقادة منسقية المعارضة لتأجيل الاجتماع الذي كان مقررا مساء أمس لأربع وعشرين ساعة في انتظار توصله برد ولد محمد الأغظف أو انتهاء المهلة المحددة له في ثمانية وأربعين ساعة.

وكان رئيس حزب الوئام قد طالب الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد الأغظف بتأجيل الانتخابات التشريعية والبلدية ، وفتح وسائل الإعلام العمومية كإجراءات تحضيرية للحوار بين فرقاء الساحة السياسية الموريتانية.

وتوقعت مصادر سياسية وإعلامية أن تستجيب الحكومة الموريتانية لطلب المعارضة ، في ظل حديث سياسي وإداري عن استحالة تنظيمها في الموعد الذي حددته الحكومة ، وهو السادس عشر من أكتوبر القادم ، كما أعلنت –في المرسوم ذاته – عن فتح باب استقبال ملفات الترشح للنيابيات والبلدية ، وقد بدأ استقبال ملفات البلديات يوم أمس 17 أغسطس 2011 ، على أن يغلق في 27 أغسطس الجاري.



نقلا عن الأخبار