مشاهدة النسخة كاملة : غول يحذر الإحتلال من المساس بالأقصى


أبو فاطمة
03-05-2010, 06:48 AM
أكد أن "فلسطين قضية العرب والمسلمين"
غول يحذر الإحتلال من المساس بالأقصى

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_March_4_abdullah_gul_haber _300_0.jpg

اسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام

حذر الرئيس التركي عبد الله غول العدو الصهيوني من المساس بالمسجد الأقصى، واصفا ذلك بأنه "لعب بالنار"، معربا في الوقت ذاته عن قلقه البالغ إزاء مواصلة الاحتلال ممارساته العدوانية، وانتهاك المقدسات الإسلامية واستئناف بناء المغتصبات في الضفة الغربية. وقال غول في لقاء جمع نخبة من الصحفيين الفلسطينيين في مقر الرئاسة التركية الأربعاء (3-3) "إن القضية الفلسطينية تشمل قضية في غاية الأهمية، وهي قضية القدس التي تعتبر قبلة المسلمين الأولى، ولهذا السبب فإن قضية القدس لا تخص الفلسطينيين وحدهم وانما تخص العرب والمسلمين جميعاً، ونحن نتابع عن كثب الأحداث في القدس، وقمنا بارسال فرق تقنية للمراقبة هناك".
وأضاف أن المس بالأماكن المقدسة امر خطير جداً، ولهذا يجب أن تتوقف كل التجاوزات والاعتداءات والحفريات المستمرة في المناطق المقدسة، ويجب أن يتوقف طرد وتهجير السكان من منازلهم في القدس"، منوها "أنه إذا ما حدث أي انهيار في ظل استمرار الحفريات، فإن هذا سيثير المشاعر في العالم أجمع ولهذا يجب الابتعاد عن هذه الأمور الخطيرة".
ودعا جول إلى وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء الإنقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية والعربية والإسلامية "لأن التحديات التي تواجه الأمة كبيرة، وتحتاج جهود كل ابنائها لاستعادة مكانتها وهيبتها بين الأمم"، مؤكدا أن ليس لبلاده نية في التدخل الشؤون الداخلية الفلسطينية، "لكن نتمنى ان ينتهي الانقسام بين ابناء الشعب، لان الانقسام يضعف القضية الفلسطينية ونحن ندعم الجهود التي تقوم بها مصر والسعودية والدول الاخرى".
وقال "هناك هدوء في قطاع غزة واعتقد أن ذلك يشكل خطراً، والأحداث التي وقعت في غزة العام الماضي أدت الى تعاطف الشعب التركي مع غزة والشعب الفلسطيني. لكن الحصار على غزة يستمر والمأساة الإنسانية مستمرة، ولا اعتقد أن هذا سيستمر طويلاً، ففي العام الماضي كان هناك هدوء وبعد ذلك الهدوء وقعت تلك الأحداث والحرب على القطاع".

ولفت الى أنه "من غير الممكن أن ننتظر من الناس تحت الاحتلال أن يبقوا هادئين وصامتين، ولهذا السبب يجب أ ن تكون الأولويات رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وان تعود الحياة الى طبيعتها".


نقلا عن المركز الفلسطيني

hamees
03-05-2010, 06:52 AM
لا اله الا الله اللهم انصرن كالعادة تركيا تواصل الموااقف المشرفة التي سيسطرها التاريخ لها كما سطرها من قبل لخلفاء العثمانيين فهنيئا لهم

وهاردلك للعرب

ابو فاطمة لا حرمنا منك