مشاهدة النسخة كاملة : التلفزيون: برنامج "ليالي رمضان" انتقل من محور لآخر ولم يقطع


محمد المصطفى ولد الزاكي
08-08-2011, 03:51 PM
نفى مصدر مأذون في التفزيون الموريتاني قطع التلفزيون لبرنامج "ليالي رمضان" الليلة البارحة "بسبب آراء بعض الضيوف المناوئة لرئيس الجمهورية"، موضحا أن الأمر يتعلق "بانتقال مقدم البرنامج من ركن "قضية ونقاش" إلى ركن "فتاوى" بشكل اعتيادي.

وقال المصدر في حديث مع الأخبار إن البرنامج في حلته الجديدة يتضمن ثلاثة أركان مستقلة عن بعضها البعض، وهي "قضية للنقاش" و "فتاوى"، و"العيادة الرمضانية".

وكان البرنامج قد تناول الليلة البارحة مضامين الرسائل الواردة في خطاب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في برنامجه الحواري المباشر "لقاء الشعب" لكن تهجم أحد الضيوف على مضامين خطاب الرئيس ووصفه للمعطيات الواردة فيه بغير الدقيقة أربك المقدم - حسب مصادر إعلامية - ودفعه لقطع البرنامج دون إعلان الأسباب، وبث إعلانات تجارية لشركات الاتصال وبعض البرنامج الترفيهية".

ونقلت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر بالتلفزيون الموريتانية قولها إن الرئاسة الموريتانية طلبت من التلفزيون قطع البرنامج فورا والاعتذار للمشاركين فيه عن مواصلة النقاش .

وتقول السلطات الموريتانية إن وسائل الإعلام العمومية مفتوحة وإن حرية التعبير مضمونة،غير أن أحزاب المعارضة ظلت تشكك في تلك التصريحات وتصفه بالاستهلاك الإعلامي غير المؤسس، وتؤكد على ضرورة فتحها أمام كل الفرقاء السياسيين والنقابيين.