مشاهدة النسخة كاملة : مستخدمو Windows XP احذروا مفتاح F1 !


camel
03-04-2010, 02:12 PM
مستخدمو Windows XP احذروا مفتاح F1 !

هل لا زلت تستخدم نظام التشغيل Windows XP ؟ او انك تتصفح الانترنت عبر مستعرض Internet Explorer ؟ احذر مفتاح F1 !
فقد اظهر فريق للحماية الامنية الالكترونية في تقرير نشر مؤخرا ان الضغط على مفتاح F1 للوصول الى "المساعدة" ضمن النظام يمكن ان ينشط تطبيق خبيث ضمن ملفات المساعدة في النظام .
واضاف التقرير ان السبب يعود الى ثغرة في تقنية VB****** والتي من شأنها تهديد انظمة التشغيل مثل Windows Xp و Windows Server 2003 ,حيث تعمل هذه الثغرة على تشغيل رمز خبيث في جهاز الكمبيوتر مما قد يوقف النظام بكامله .
وكالعادة فقد عقبت Microsoft انها سوف تتحرى عن الموضوع و ستعالجه ان اكتشفت صحته ولكن حتى ذلك الوقت يمكنكم تجنب استخدام هذا المفتاح بشكل مؤقت .

ابو سالم
03-04-2010, 02:25 PM
شكرا لك سيدي المشرف camel
على الخبر التقني ونتمنى أن لايكون صحيحا
وفي انتظار فتوى ميكروسفت نصبر على الكف عن هذه الأداة

تحياتي
قبل أن ترجع حليمة

camel
03-04-2010, 03:28 PM
الحمد لله على السلامة يا أبا سالم
شكرا على التعليق وشكرا على التنبيه
وكما يقول المثل :(الحاذك بوغمزة )