مشاهدة النسخة كاملة : الثورة اليمنية : مواجهات مسلحة بصنعاء وتعز


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-28-2011, 06:39 PM
شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة تعز جنوبي البلاد اليوم الخميس اشتباكات بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح من جهة ورجال قبائل ومسلحين موالين للثوار الذين يطالبون منذ أشهر بإسقاط نظامه من جهة أخرى، وذلك في ظل تحذيرات من مخاوف أمنية تواجه الثورة الشعبية اليمنية خلال شهر رمضان المبارك.

ففي مديرية أرحب شمال صنعاء دارت مواجهات عنيفة اليوم الخميس بين قوات الحرس الجمهوري التابعة لأحمد -نجل الرئيس اليمني- ومسلحين قبليين تتهمهم السلطات بإيواء من تسميهم "إرهابيين".

وأسفرت هذه المواجهات –التي استخدمت فيها أسلحة ثقيلة وأخرى خفيفة- عن قتلى وجرحى من الجانبين لم يعرف عددهم بعد.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن مصدر قبلي قوله إن المسلحين حاولوا السيطرة على معسكر "الصمع" الواقع على بعد أربعين كلم شمال شرق صنعاء، لكن الطيران الحربي حال دون ذلك.

ومن جهته نسب موقع "26 سبتمبر. نت" على الإنترنت التابع لوزارة الدفاع اليمنية إلى مصدر عسكري يمني قوله إن مئات من المسلحين هاجموا المعسكر، وقتلوا وجرحوا عددا من الجنود.

وأضاف الموقع أن القوات المتواجدة في المعسكر ردت ونشبت اشتباكات شرسة بين الطرفين خلفت عدة خسائر في صفوف المسلحين، حسب قول المصدر المذكور.

الجزيرة نت

وسمع دوي الانفجارات العنيفة في صنعاء جراء غارات الطيران الحربي، كما شوهدت سيارات إسعاف وهي تنقل القتلى والجرحى قادمة من موقع المواجهات.

وتقوم قوات الحرس الجمهوري في اللواء 61 في الصمع واللواء 62 الواقع في منطقة فريجة، منذ نحو شهرين بقصف يومي على قرى أرحب تستخدم فيه الدبابات والمدفعية وصواريخ الكاتيوش