مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني للطلبة يحتفل باختتام السنة الجامعية


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-28-2011, 06:08 PM
تظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا مساء أمس الأربعاء بمدرج المعرفة في كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة نواكشوط حفل اختتام سنته الجامعية حضره كل من الأمين العام لوزارة الدولة للتهذيب ، ومدير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الجامعة اللبنانية الدولية وشخصيات أخرى رسمية ومستقلة.

وقد تضمن الحفل عدة فقرات تمثلت في تكريم المتفوقين وتوديع الخريجين، كما شمل إعطاء دروع نضالية للمتخرجين من الاتحاد، وأقيم الحفل.

الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين خلال كلمته في الحفل أكد على أنه من سنن الاتحاد التي عود عليها جمهوره نهاية كل سنة، وهي فرصة ليشجع المثابرين علميا ويودع الخريجين، كما أنه اعتراف بالجميل للذين ضحوا في سبيل القضية الطلابية.
وطالب الأمين العام خلال مداخلته بإعطاء العناية اللازمة للمنظومة الأكاديمية، مشددا على صرورة مراجعة حقيقة للنظام الجديد، معتبرا أنه يعاني من تطبيق مشوه.

وقال الأمين العام إن للطالب مطالب كثيرة رغم أولوية الجانب الأكاديمي إلا أنه لا يمكن أن يقدم فيه شيء ما لم تحل كبرى المشاكل الخدمية التي يعاني منها الطالب وعلى رأسها إيجاد باصات نقل خاصة بالطلاب، كما أنه لابد من تغيير القانون المنظم للمنح حتى يتلاءم مع حاجيات الطالب.
وحض ولد عابدين على ضرورة الإسراع في تنفيذ الإجراءات المنصوص عليها لاختيار رئيس الجامعة عبر التطبيق الشفاف للمعايير المعمول بها وذالك باختيار من يمتلك بخبرته الادارية يأخذ مسافة متساوية بين مختلف مكونات الطيف الجامعي.

المصدر : ونا