مشاهدة النسخة كاملة : رئيسة نساء تواصل تطالب بلائحة وطنية نسائية وتدعو إلى حوار وطني


أبو فاطمة
03-04-2010, 02:18 AM
رئيسة نساء تواصل تطالب بلائحة وطنية نسائية وتدعو إلى حوار وطني

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w_______________ _______84.jpg (http://www.alakhbar.info/files/____________________84.jpg)


طالبت رئيسة المنظمة النسائية بحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) لمنية بنت كايه باستحداث لائحة وطنية مخصصة للنساء تكفل لهن تمثيلا أوسع وحضورا أكثر داخل قبة البرلمان، بما يتناسب مع ومستواهن الثقافي ووعيهن السياسي.

ودعت بنت كايه التي كانت تتحدث مساء اليوم الأربعاء 03/03/2010 خلال أمسية نظمتها نساء تواصل بدار الشباب القديمة تحت شعار : المرأة الموريتانية: نصف قرن من العطاء تخليدا للأسبوع الدولي للمرأة -دعت إلى حوار وطني شامل بعيدا عن الإقصاء والتهميش.

وقالت بنت كاية إن مشكلة المرأة تحتاج إلى رؤية واضحة وحل كامل يضمن لها استقلاليتها دون أن تكون على حساب ثوابتها وكرامتها، بعيدا عمن يحاول ترسيخ بعض العقلية البائدة التي تقول إن المرأة من بيتها إلى قبرها أومن يدعو إلى إقحامها في معترك الحياة دون مراعاة لخصوصيتها.

وإنما ينبغي أن ينظر إلى المرأة -تقول بنت كاية- إلى أنها أخت للرجل ومساوية له في الحقوق والواجبات والكرامة وهو مانسعى إلى تجسيده في حزب تواصل.

نقلا عن الأخبار

ام خديجة
03-04-2010, 07:00 AM
نشد على يد المتحدثة فى مطلبها ونقول لها ان الطريقة طويل فهم يقرون أن النساء يمثلون النصف لكن الحصة المخصصه لهم هي 25% فى اللوائح فأين البقية ؟.

أبوسمية
03-04-2010, 09:52 AM
لايمكن للمرأة الحصول على مكانتها إلا بالتعلم فعليكن مواصلة التعليم ومحاربة التسيب والتسرب المدرسي.
ونساء تواصل عليهن مسؤلية كبيرة لأنهن يعين أن تقدم المرأة لايمكن إلا بالتزامها بدينها
شكرا لك أبو فاطمة وشكرا لك أم خديجة وشكرا لنساء تواصل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

camel
03-04-2010, 11:06 AM
شكرا لناشر الخبر وشكرا للمعلقين
ودمتم جميعا متألقين .